الياباني أوكوبو بطل النسخة الأولى لكأس دبي للسكوتر الكهربائية

تُوّج دراج فريق “فايد فيت” (Fade Fit) الياباني هيكاري أوكوبو بلقب كأس دبي لسباقات السكوتر الكهربائية، والتي نظّمها الإتحاد الدولي لوسائل التنقّل الصغيرة والرياضة ومجلس دبي الرياضي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وحضرها سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي الذي توّج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، اضافةً الى سعادة سعيد حارب أمين عام المجلس، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام، والنمسوي أليكس فورز رئيس الإتحاد الدولي، ونائبه للرياضة اللبناني خليل بشير، والبرازيلي لوكاس دي غراسي سفير الأمم المتحدة للإستدامة والسائق السابق في الفورمولا 1 وبطل العالم لسيارات الفورمولا إي.
وتحوّل حيّ دبي للتصميم الى مضمار مليء بالاثارة والحماسة حيث احتشد المتفرجون لمتابعة المنافسات الشيّقة التي ضمّت 16 من افضل الأسماء من الجنسين في هذه الرياضة تنافسوا في سباقٍ وفق نظام خروج المغلوب، وذلك على حلبة شوارع رُسمت بدقّة لتمنح المشاهدين متعةً استثنائية حيث تعرّفوا عن كثب على هذا النوع الاستثنائي من الرياضة التي استضافتها دبي استكمالاً لعملٍ كبير طوال عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتابع الجمهور كل الدراجين القادمين من مختلف انحاء العالم لينضموا الى الفرق الستة، وهم قدِموا تحديداً من الولايات المتحدة الأميركية، بريطانيا، الهند، جنوب افريقيا، إستونيا، اليابان، إسبانيا، جمهورية إيرلندا، سويسرا، وإيطاليا.
وبعد انتهاء التصفيات المؤهلة الى الدور نصف النهائي، حفلت الجولتان المؤهلتان الى النهائي بالاثارة وحدّة المنافسة بحيث كان من الصعب التكهن بهوية المتأهلين الستة للتنافس على اللقب.
ففي نصف النهائي الأول تأهل أوكوبو الى جانب الفرنسي كيليان لارار من فريق “أكسبرس” (XPRS)، والهندي أنيش شيتي من فريق “بوز للسباقات” (Booz Racing)، بينما شهد نصف النهائي الآخر تأهل كلّ من السويسري ماتيس نييرو من فريق “سوبر كار بلوندي” (Supercar Blondie)، والاسباني مارك لونا من فريق “كوتا” (Kota)، والفرنسي أيمار فيرناي من فريق ٢٥٨ للسباقات (258 Racing).
وتميّز النهائي بصراعٍ مفتوح على المركز الأول الذي احتله شيتي في اللفات الأولى من أصل ١٠، قبل ان ينقض أوكوبو على الصدارة ويوسّع الفارق تدريجياً مع منافسَيه الأساسيين، تاركاً شيتي في موقف دفاعٍ عن الوصافة وسط ضغطٍ كبير مارسه نييرو الذي انهى السباق في المركز الثالث.
وعلّق أوكوبو على فوزه قائلاً: “إنها التجربة الأولى لي في هذا النوع من السباقات، لكنني استمتعت بكل لحظة وبالاجواء المميّزة على هذه الحلبة في دبي. أودّ ان اشكر الاتحاد الدولي والمنظمين على دعوتي ورئيس الفريق كريس فايد (مقدّم البرامج والموسيقي ورائد الأعمال)، وآمل ان أكون متواجداً في النسخة الثانية للدفاع عن لقبي، واختبار مغامرة أخرى على متن السكوتر الكهربائية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدرسة ما يوسف عينطورة بطلة كرة القدم المدرسية لفئة الإناث مواليد 2006

Share this on WhatsApp (الصور بعدسة ايمن كرنيب) احرزت مدرسة مار يوسف عينطورة كأس المركز ...