بالتعاون مع الاتحاد القطري للعبة الدوحة تستضيف معسكر أخضر سلة «3×3»


الدوحة- قطر:
في إطار التعاون المثمر بين الاتحادين القطري والسعودي لكرة السلة، تستضيف العاصمة القطرية الدوحة معسكر المنتخب السعودي لكرة السلة «3×3» تحت 23 عامًا للرجال والسيدات، وذلك استكمالًا للمعسكر الإعدادي استعدادًا للتصفيات الآسيوية لبطولة الأمم.
ويأتي هذا المعسكر بعد اختتام المعسكر الداخلي الذي أُقيم في الدمام من 6 إلى 15 يوليو الحالي.
ويستعد المنتخب السعودي لخوض غمار التصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 22 إلى 28 يوليو.
يمثل المنتخب السعودي للرجال وهم: محمد الخاطر، سعد السبيعي، ريان الأحمد، مناف آل سالم، حازم الجوهر، همام حسين، عبدالملك عاشور، عبدالرحمن بن محفوظ، فيما يضم منتخب السيدات كلًا من: جنى بلغيث، نورة النويصر، ريمان الأحمدي، المها الحماد، رؤى الخليفي، بسمة المرزوقي، وجوري العواد.
ويشرف على المنتخب إداريًا سعيد الفرج وخديجة سعد، بينما يقوده فنيًا المدرب الفرنسي كيفن كور، بمساعدة المدربين السعوديين تركي المهنا، وإسحاق الأحمد، والمعد البدني إيلي مارون، واختصاصي العلاج الطبيعي كمال بالتومي، وريحانة السليمان.
يأتي هذا التعاون بين الاتحادين القطري والسعودي لكرة السلة ليعزز من العلاقات الرياضية بين البلدين، ويساهم في تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في تطوير اللعبة.
وتعد إقامة المعسكر التدريبي في الدوحة فرصة مثالية للمنتخب السعودي للاستفادة من المرافق الرياضية المتقدمة والإعداد الجيد للمشاركة في التصفيات الآسيوية، مما يزيد من فرصهم لتحقيق نتائج إيجابية في بطولة الأمم المقبلة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة «FIBA 3×3» قد نشر عبر موقعه الرسمي، في 20 يونيو الماضي، عن إقامة النسخة السابعة من دوري الأمم لكرة السلة «3×3» للسيدات والرجال تحت 23 عامًا في مدينة أولانباتار بمنغوليا من 11 إلى 15 سبتمبر المقبل.
وذكر الاتحاد الدولي، بأن فترة ما بين يونيو وأغسطس ستشهد إقامة التصفيات لكل قارة على حدا، حيث ستقام في فرنسا، ومكسيكو سيتي المكسيكية، وكوالالمبور الماليزية، وكمبالا بأوغندا.
وأكد اتحاد السلة الدولي بأن منتخب منغوليا للسيدات والرجال ضمنا المشاركة كدولة مستضيفة، بجانب ضمان مشاركة منتخب سيدات هولندا كبطلات النسخة الماضية 2023، والأمر ذاته مع المنتخب الأمريكي للرجال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة سكالوني الجديدة للبقاء على قيد الحياة بدون ميسي

Share this on WhatsAppكتب رياض صبره فاز منتخب الأرجنتين بأولى مبارياته على تشيلي بثلاثية نظيفة ...