بحضور الشيخة هند بنت حمد آل ثاني اختتام دوري كرة السلة لليافعين في قطر


الدوحة- قطر:
بحضور الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة، اختتمت مؤسسةُ قطر ورابطة الدوري الأمريكي للمُحترفين لكرة السلة NBA، وبدعم من الاتحاد القطري لكرة السلة برئاسة السيد محمد بن سعد المغيصيب، دوري كرة السلة لليافعين في قطر بمُشاركة 450 شابًا وشابةً من مُختلِف المدارس والتخصصات من جميع أنحاء البلاد لتعلّم قواعد وأساسيات اللعبة، وتمثيل الفرق الثلاثين في دوري كرة السلة الأمريكي.
وإلى جانب الدوري، أُقيمت سلسلة من الجلسات النقاشيّة وورش العمل، التي استمرّت على مدار أسابيع، ضمن بَرنامج «دوْرُها» التابع لدوري كرة السلة الأمريكي، الذي يوفر فرصًا للفتيات والنساء للعب كرة السلة ومُمارسة المهن المُتخصصة في مجال التدريب والقيادة الرياضيّة، ويُشجعهن على التحلي بالثقة ومواجهة التحديات وتعلّم قواعد البطولة، بما في ذلك العمل الجماعي والقيادة والتقدير.
وفازت أكاديميةُ قطر للعلوم والتكنولوجيا، مُمثلة بفريق نيويورك نيكس، بالمركز الأوّل في فئة الفتيات، بينما فاز اتحاد كرة السلة القطري، مُمثلًا بفريق ميلووكي باكس، بالمركز الأوّل في فئة البنين.
وأثناء إدارتها العديدَ من ورش العمل الخاصّة ببرنامج «دوْرُها»، قالت سيلفيا فاولز، بطلة دوري كرة السلة الأمريكي النسائي WNBA مرتين، والحاصلة على الميدالية الذهبيّة الأولمبية أربع مرات، وعلى لقب أفضل لاعب لعام 2017، ونجمة WNBA ثماني مرات: «لقد استمتعت حقًا بالعمل مع شُبّان قطر على مدار الأشهر القليلة الماضية، ليس فقط بمُشاركتهم خبراتي باللعبة، ولكن بمُشاركة المهارات التي تعلمتها طَوال حياتي، التي مكّنتني لأصبح قائدة وشخصية أكثر تأثيرًا، وأنا في غاية السعادة لرؤية الفتيات المُشاركات في برنامج «دوْرُها» وهن يصعدن بثقة، وأتمنّى لهنّ النجاح المُستمر في تطوير ذاتهن».
ويُمثل التعاونُ مع رابطة الدوري الأمريكي للمُحترفين لكرة السلة NBA التزام مؤسسة قطر بدعم الاتحاد القطري لكرة السلة في الفترة التي تسبق كأس العالم لكرة السلة 2027.
كما يُعزّز الأهداف الوطنيّة الرامية إلى إنشاء فرص ومداخل وبرامج ذات جودة للشباب، خاصة الفتيات، في رياضة تهدف إلى تنمية المواهب الرياضيّة في البلاد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة سكالوني الجديدة للبقاء على قيد الحياة بدون ميسي

Share this on WhatsAppكتب رياض صبره فاز منتخب الأرجنتين بأولى مبارياته على تشيلي بثلاثية نظيفة ...