بطولة غرب آسيا بالسلة لتحت ال14 سنة يستضيفها لبنان بين 6 و9 ك1

في خطوة لا سابق لها في منطقة الشرق الأوسط ولبنان،يستضيف الاتحاد اللبناني لكرة السلة ،وتحت اشراف اتحاد غرب آسيا ،بطولة غرب آسيا للذكور والاناث (فئة تحت ال14 سنة) بين 6 و9 كانون الاول الجاري في “مدينة الرئيس ميشال سليمان الرياضية” بمدينة جبيل.
تشارك في البطولة الاقليمية ثلاث دول وهي لبنان والعراق وسوريا.وستقام يومياً مباراة لدى الذكور ومباراة لدى الاناث على مدى ثلاثة ايام على ان يقام نهائيا الفئتين السبت المقبل .
ولم يسبق لمنطقة غرب آسيا ان شهدت بطولة تحت ال14 سنة ولاحقاً بطولة تحت ال12 سنة في خطوة بادر اليها الاتحاد اللبناني ورحّب بها الاتحاد الاقليمي من أجل صقل الجيل الواعد في دول المنطقة .وسيشهد لبنان بطولة اقليمية بين الدول على غرار بطولات لبنان لكافة الفئات العمرية التي ينظمها الاتحاد اللبناني بنجاح كبير منذ عدة سنوات والتي تلقى الاهتمام الجماهيري والاعلامي ومن عائلة كرة السلة اللبنانية والتي يبرز خلالها عشرات الخامات الواعدة لدى الذكور والاناث .
البرنامج
وفي ما يلي برنامج البطولة:
*الذكور(تحت ال14 سنة):
-الاربعاء 6 كانون الاول:العراق –سوريا(الساعة 19.00)
-الخميس 7 كانون الاول :سوريا-لبنان(الساعة 19.00).
-الجمعة 8 كانون الاول:لبنان-العراق(الساعة19.00)
-السبت 9 كانون الأول:النهائي(الساعة 19.00)
*الاناث(تحت ال14 سنة)
-الاربعاء 6 كانون الاول:العراق –سوريا(الساعة 16.30)
-الخميس 7 كانون الاول:سوريا-لبنان(الساعة 16.30)
-الجمعة 8 كانون الاول:لبنان-العراق(الساعة 16.30)
-السبت 9 كانون الاول:النهائي(الساعة 16.30).
يشار الى ان منتخبي لبنان للذكور والاناث يخضعان لتدريبات استعداداً للاستحقاق الاقليمي .وجاء اختيار الاتحاد اللبناني للمدربين ومساعديهم ،وفق سيرتهم الشخصية التدريبية، الذين بدورهم اختاروا لاعبي ولاعبات منتخبي لبنان بعد تجارب خضع لها مئات اللاعبين واللاعبات في عدد من المناطق اللبنانية.
وستشكّل بطولة غرب آسيا محطة هامة ونقلة نوعية لكرة السلة على الصعيد الاقليمي للفئات العمرية والتي سيكون لها الصدى الايجابي في تطوير كرة السلة على صعيد منطقة غرب آسيا عامة ولبنان خاصة.
وفي هذا الاطار، أوضح امين عام اتحاد غرب آسيا وامين عام الاتحاد اللبناني المحامي شربل ميشال رزق ان الترتيبات على قدم وساق من اجل استضافة البطولتين وداعياً محبي كرة السلة الى مواكبة المنتخبين اللبنانيين خلال الاستحقاق الاقليمي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموسم الأطول في التاريخ الحديث لكرة القدم اللبنانية

Share this on WhatsApp  يبدو ان الموسم الكروي الحالي سيحطم الأرقام القياسية لناحية طول مدته ...