بعثة المنتخب الوطني تغادر الى “أوديشا”

 

غادرت بعثة منتخب لبنان لكرة القدم ظهر اليوم الى مدينة اوديشا الهندية للمشاركة في بطولة كأس القارات الودية بمشاركة اربعة منتخبات هي لبنان، الهند، مونغوليا وفانواتو خلال الفترة بين 9 و 18 حزيران الحالي.
وتقام المباريات على ملعب “كالينغا” حيث يلعب لبنان مع فانواتو ومنغوليا في 9 و 12 حزيران عند الساعة الثانية ظهرا بتوقيت بيروت ويلاقي الهند في 15 منه (5:00 عصرا).
وبحسب نظام البطولة، يتأهل متصدر المجموعة وصاحب المركز الثاني الى نهائي البطولة في 18 حزيران (5:00 عصرا).

وبعد انتهاء البطولة يتوجه المنتخب مباشرة الى مدينة بنغالور للمشاركة في بطولة اتحاد جنوب آسيا اعتبارا من 21 حزيران لغاية 4 تموز. ويشارك في البطولة ثمانية منتخبات تم توزيعهم على مجموعتين بحيث تضم كل واحدة أربعة منتخبات.
وتقام المباريات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ويتأهل صاحب المركز الاول والثاني من كل مجموعة الى نصف النهائي في 1 تموز فيما ستلعب المباراة النهائية في 4 تموز.
وكانت القرعة قد اوقعت منتخب لبنان في المجموعة الثانية الى جانب المالديف، بوتان وبنغلادش فيما جاءت منتخبات الكويت، الهند، نيبال وباكستان في المجموعة الأولى.
ويلعب لبنان في 22 حزيران مع بنغلادش (1:00 ظهرا بتوقيت بيروت)، ويواجه بوتان في 25 الحالي (5:00 عصرا) والمالديف في 28 منه (1:00 ظهرا).

وتتألف بعثة المنتخب من، فؤاد بلهوان (مديراً المنتخب)، الكسندر اليتش (المدير الفني)، ديجان تريكوفيتش (مدربا مساعدا)، ايفان اليتش (مدربا مساعدا)، بيجيك زافيسا (مدربا للحراس) بروكيفيتش فلاديمير (مدربا للياقة بدنية)، عبد القادر أبو كنانة (محلل)، بلال الدنا (طبيب)، ايلي متني (معالجا فيزيائيا)، حسين مكي (معالجا فيزيائيا)، شفيق فارس (مسؤولا للتجهيزات).
واللاعبون: مهدي خليل، عبد الرزاق دكرمنجي، مكسيم عون، محمد حايك، مهدي زين، حسين زين، حسن معتوق، حسن سعد، كريم درويش، علي الحاج، علي مرقباوي، حسن سرور، جورج ملكي، نادر مطر، محمد علي دهيني، وليد شور، خليل بدر، جهاد ايوب، زين فران، حسن كوراني، علي السبع، علي طنيش، انطوان الدويهي.

وتأتي البطولتان في الهند ضمن التحضيرات المكثفة والتي اعلن عنها المدير الفني للمنتخب الوطني الاول الكسندر اليتش في مؤتمر صحافي مؤخرا استعدادا لنهائيات كأس آسيا 2023 الى جانب معسكر داخلي استمر لمدة أسبوع في بيروت قبل السفر الى انطاليا للانخراط في معسكر خارجي استمر لمدة 12 يومًا

وخضع المنتخب قبل السفر الى فحوصات طبية كاملة بإشراف الدكتور بلال الدنا والتي تشمل الفحوصات المخبرية الى جانب فحص الـ “Vo2 max” الذي هو قياس أقصى كمية من الأكسجين التي يمكن للاعب استخدامها خلال التمرين المكثف.

وهي المرة الأولى التي يتم فيها اجراء فحوصات دقيقة للقلب والرئتين للاعبين. وفي بعض الحالات، يخضع بعض اللاعبين لإجراء صورصوتية للقلب حسب توجيهات الطبيب المختص، كذلك لفحوصات قياس مستوى الدهون والشحوم ومستوى الكتلة العضلية في اجسامهموذلك عند اخصائيي التغذية المعتمدين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التضامن صور لفوز ثالث متتالي وصدارة مؤقتة لسداسية الأواخر

Share this on WhatsApp  تبدو الفرصة سانحة امام سفير الجنوب فريق التضامن صور لتحقيق فوز ...