تعادل بطعم الخسارة للبرج والصفاء


متابعة بلال العمري

تصوير طلال سلمان

لم تصب نتيجة التعادل الإيجابي التي انتهت إليها المباراة بين فريقي الصفاء والبرج في صالح الفريقين، إذ ان التعادل جعل كل فريق يخسر نقطتين، فبات فريق البرج يبتعد عن المتصدر المؤقت العهد بأربع نقاط، وفي حال فوز النجمة الغد وفي المباراة المؤجلة مع فريق الأهلي النبطية ، سيصبح الفارق سبع نقاط كاملة على بعد مرحلتين من ختام مشوار الذهاب، ما يعني ان لقب بطل الذهاب لم يعد بإستطاعته المنافسة عليه، ان احتفظ بالمركز الثالث برصيد 18 نقطة.
أما التعادل فلم يكن مفيداً كثيراً لفريق الصفاء في تعزيز مركزه في الصراع على المركز السادس مع فرق الراسينغ الذي تساوى معه بالنقاط 13 لكل منهما ، قبل اللقاء المفصلي والذي يخوضه السندباد في مواجهة فريق شباب الساحل يوم غدٍ الأحد، ومهما تكن النتيجة فانها ستصب في مصلحة الصفاء ، شرط ان يفوز في الجولة المقبلة على فريق الشباب الغازية، ويخسر اما الراسينغ او شباب الساحل في الجولة العاشرة او الحادية عشر والأخيرة.
بالعودة لمباراة اليوم فقد سيطر الحذر على غالبية أوقاتها لا سيما في الشوط الأول وكانت الفرص ضئيلة في الجانبين، وتمكن كل فريق من هزها مرة واحدة، مع تسجيل أفضلية وازنة لفريق البرج على مجريات السوط الثاني، حيث بسط سيطرته المطلقة على الشوط الثاني، وتمن من معادلة النتيجة من علامة الجزاء دون أن ينجح في تسجيل هدف الفوز ، لينتهي اللقاء بالتعادل العادل للطرفين.

الصفاء 1 – البرج 1
التاريخ: الجمعة 10 تشرين الثاني 2023.
المرحلة: التاسعة من الدوري العام اللبناني الـ 64 لكرة القدم.
الشوط الأول: 1 – 0.
الملعب: جونية البلدي.
الجمهور: من دون جمهور بقرار إتحادي.
الأهداف: افتتح الهولندي جوردي براوين التسجيل للصفاء في الدقيقة 42 بكرة ارضية على يمين الحارس البرجي علي حلال من ركلة جزاء تسبب بها المدافع شادي سكاف بإعاقته مهاجم الصفاء الهولندي جوردي براوين.
وأدرك هلال الحلوة التعادل للبرج في الدقيقة 53 بكرة في وسط المرمى بعدما جنح الحارس الصفاوي هادي مرتضى يساراً من ركلة جزاء تسبب بها مدافع الصفاء حسين شرف الدين بإعاقته مهاجم البرج علي قصاص.
أفضل لاعب: لاعب الصفاء حبيب شويخ.
* مثل الصفاء: الحارس هادي مرتضى واللاعبون حسن شعيتو “شبريكو” وحسين شرف الدين وأندرو صوايا وحبيب شويخ وقاسم حايك (محمد ناصر 71) ومحمد قدوح والالماني ارنولد سيوا (أحمد حجازي 80) والهولندي يوهان كابيلهوف والهولندي جوردي براوين (خالد تكه جي 71).
* مثل البرج: الحارس علي حلال واللاعبون محمد الحايك والسوري أحمد صالح وشادي سكاف ومحمد شور ومحمد زين طحان (محمد الدر 66) ومحمد الحسيني (محمد السباعي “وارطان” 83) والتونسي حسام اللواتي والغاني بروسبر دونكر وهلال الحلوة (محمد الفاعور 87) والسنغالي كامارا تيديان وعلي قصاص (محمد مرقباوي 66).
قاد المباراة محمد عيسى وعاونه ربيع عميرات ومحمد رمال، إلى الرابع علي الاشقر.
الانذارات: محمد قاسم (4) وحسين شرف الدين (53) ومدرب حراس الصفاء وحيد فتال ومدرب حراس البرج نزيه طي قي الدقيقة 58، ومحمد شور (64) وحسن شعيتو “شبريكو” 74) والغاني بروسبر دونكر (83).
المراقب: رائد المعوش.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد السلوي وسلبيات الموسم المنصرم التي يجب تداركها

Share this on WhatsApp  كتب طارق يونس مع إنتهاء الموسم السلوي واحتفاظ فريق النادي الرياضي ...