تيم كيهل: كأس العرب سلطت الضوء على شغف المنطقة بكرة القدم

أشاد تيم كيهل، نجم الكرة الأسترالية وسفير برنامج إرث قطر، بالمستوى الرفيع للمنتخبات المشاركة في كأس العرب FIFA قطر 2021™، مؤكداً أن قطر أثبتت من خلال التنظيم الناجح للبطولة على جاهزية مثالية لاستضافة النسخة المقبلة من كأس العالم التي تنطلق منافساتها في 21 نوفمبر من العام المقبل.

وحضر كيهل العديد من مباريات كأس العرب التي شهدت مشاركة 16 منتخباً من أنحاء العالم العربي، وتوقع أن يقتنص منتخب الجزائر كأس البطولة في مباراته المرتقبة أمام منتخب تونس في نهائي البطولة يوم غد السبت في استاد البيت المونديالي.
وقال النجم الأسترالي، الذي أمضى ثماني سنوات ضمن صفوف نادي إيفرتون الإنجليزي: “قدمت المنتخبات المشاركة في كأس العرب أداءً جديراً بالإعجاب، كما راق لي حماس المشجعين الذين تفاعلوا مع الأداء الرفيع وعززوا الأجواء الاحتفالية خلال المباريات.”
وأشار كيهل إلى أن منافسات البطولة شهدت إقبالاً جماهيراً كبيراً، ومفاجآت أدهشت الجميع وخلّفت وراءها الكثير من المشاعر وردود الفعل لدى اللاعبين والمشجعين على حد سواء.
وأضاف: “امتلأت المدرجات بالمشجعين الذين تمتعوا بعروض كروية استثنائية. ولا شك أن المباريات في الدور نصف النهائي كانت مذهلة وزاخرة بمنافسات مشوقة، خاصة مع الأهداف التي هزت الشباك في اللحظات الأخيرة وقلبت نتائج المباريات وأذهلتنا جميعاً.”
ويرى كيهل أن الجزائر التي تغلبت على قطر بهدفين لهدف في نصف النهائي مساء الأربعاء الماضي، هي الأوفر حظاً في حمل لقب البطولة في المواجهة التي ستجمع محاربي الصحراء مع منتخب تونس في المباراة النهائية غداً السبت، بعد فوز نسور قرطاج على مصر بهدف دون رد، تم تسجيه على نحو غير متوقع وفي الوقت بدل الضائع من المباراة.
وتابع: “أتوقع فوز الجزائر بالكأس، ولكن في نفس الوقت علينا الاستعداد لمباراة مثيرة في ختام المنافسات، فمنتخب تونس يمتلك عدداً من المواهب الشابة اللامعة بمن فيهم حنبعل المجبري المحترف في صفوف نادي مانشستر يونايتد، كما أثبتت الجزائر أنها المنتخب الأقوى في البطولة بنجومه المتألقين مثل يوسف بلايلي وبغداد بونجاح. ”
وتوقع كيهل، الذي يشغل حالياً منصب رئيس الشؤون الرياضية في أكاديمية أسباير، أن تشهد مباراة تحديد المركز الثالث مواجهة قوية بين منتخبي مصر وقطر في استاد 974.
وتابع: “شهدت منافسات البطولة أداءً رائعاً لكلا المنتخبين، ونحن على موعد مع مباراة ترتفع فيها وتيرة المنافسة يوم غد، فعلى الرغم من أن العنابي سيلعب على أرضه ووسط جمهوره، إلا أن مواجهة الفراعنة لن تكون بالمهمة السهلة على الإطلاق.”
وأعرب كيهل عن إعجابه بحماس الجماهير والشغف الكبير بكرة القدم في المنطقة. وقال: “حققت البطولة نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيري، وشاهدنا جميعاً سعادة المشجعين واحتفالاتهم بفوز منتخباتهم، وهم يترقبون الآن وبكثير من الحماس نهائي البطولة الذي سيتوج الفائز باللقب.”
وأشار كيهل إلى الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية التي انطلقت في محيط الاستادات التي استضافات المباريات، والتي عززت الأجواء الاحتفالية خلال المباريات، وأشعلت حماس الجماهير لحضور منافسات كأس العالم بعد عام من الآن.
واختتم كيهل: “حققت بطولة كأس العرب نجاحاً لافتاً وسلطت الضوء على شغف شعوب المنطقة بكرة القدم، وكذلك على جاهزية قطر واستعدادها على الوجه الأمثل لاستضافة المونديال العام المقبل، والذي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة بكثير من الترقب خاصة بعد الأجواء الرائعة التي رافقت انطلاق كأس العرب “.
يشار إلى أن المباراة النهائية في كأس العرب تونس والجزائر في استاد البيت السبت المقبل تنطلق عند الساعة السادسة مساءً، فيما تقام مباراة المركز الثالث بين مصر وقطر في استاد 974 عند الواحدة ظهراً. وتتوفر تذاكر المباراتين عبر الموقع الإلكتروني: https://www.fifa.com/ar/tickets.

-انتهى-

لمحة عن اللجنة العليا للمشاريع والإرث
أنشأت دولة قطر اللجنة العليا للمشاريع والإرث في عام 2011 لتتولى مسؤولية تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة نسخة تاريخية مبهرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022، ووضع المخططات، والقيام بالعمليات التشغيلية التي تجريها قطر كدولة مستضيفة للنسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط، بهدف الإسهام في تسريع عجلة التطور وتحقيق الأهداف التنموية للبلاد، وترك إرث دائم لدولة قطر، والمنطقة، والعالم.
ستسهم الاستادات والمنشآت الرياضية الأخرى ومشاريع البنية التحتية التي نشرف على تنفيذها بالتعاون مع شركائنا، في استضافة بطولة متقاربة ومترابطة، ترتكز على مفهوم الاستدامة وسهولة الوصول والحركة بشكل شامل. وبعد انتهاء البطولة، ستتحول الاستادات والمناطق المحيطة بها إلى مراكز نابضة بالحياة المجتمعية، مشكّلة بذلك أحد أهم أعمدة الإرث الذي نعمل على بنائها لتستفيد منها الأجيال القادمة.
وتواصل اللجنة العليا جهودها الرامية إلى أن يعيش ضيوف قطر من عائلات ومشجعين قادمين من شتى أنحاء العالم أجواء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ بكل أمان، مستمتعين بكرم الضيافة الذي تُعرف به دولة قطر والمنطقة.
وتسخّر اللجنة العليا التأثير الإيجابي لكرة القدم لتحفيز التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية في جميع أرجاء قطر والمنطقة وآسيا، وذلك من خلال برامج متميزة، مثل الجيل المبهر، وتحدي ٢٢، ورعاية العمال، ومبادرات هادفة مثل التواصل المجتمعي، ومعهد جسور، مركز التميز في قطاع إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى بالمنطقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...