حاكم نيويورك : بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية ستقام في موعدها من دون جمهور

AFP

ستقام بطولة الولايات المتحدة لكرة المضرب في موعدها المقرر لكن من دون جمهور بسبب فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلن حاكم ولاية نيويورك آندرو كومو الثلاثاء.

وكتب كومو على حسابه على تويتر “ستقام بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كوينز (نيويورك) من دون جمهور من 31 آب الى 13 أيلول “، مؤكدا ان الاتحاد الأميركي للعبة سيتخذ “إجراءات استثنائية لضمان سلامة اللاعبين، العاملين تتضمن فحوص صارمة، المزيد من التعقيم، مساحات إضافية في غرف الملابس وأماكن إقامة ومواصلات مخصصة”.

وكان مصير البطولة موضع شك في الفترة الماضية، لاسيما وان نيويورك هي من أكثر مناطق الولايات المتحدة تأثرا بـ”كوفيد-19″.

وسبق لعدد من نجوم اللعبة أن انتقدوا الصيغة المقترحة لإقامتها والقيود الصحية المرافقة لها، على رأسهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا والاسباني رافايل نادال الثاني وحامل اللقب.

وتطرق النجم الصربي الفائز ببطولة فلاشينغ ميدوز ثلاث مرات (2011 و2015 و2018) الى الاجراءات الصحية الصارمة التي ستعتمدها البطولة، لجهة خضوع أي لاعب للحجر الصحي لدى وصوله الى الأراضي الاميركية بالاضافة الى استحالة جلب معه أكثر من فرد واحد من جهازه الفني الى أرض الملعب.

وقال في هذا الصدد “هذا يعني بأنك لا تستطيع الذهاب الى الملاعب وبالتالي لا يمكنك ان تتدرب”.

وأشار ديوكوفيتش الى انه تشاور مع لاعبين آخرين، ولمس لديهم “سلبية” معينة تجاه الصيغة المقترحة للبطولة الأميركية التي عادة ما تكون الأخيرة في جدول الغراند سلام.

موقف ديوكوفيتش لاقاه أيضا الإسباني رافايل نادال، حامل اللقب والباحث عن لقب إضافي يعادل به الرقم القياسي للغراند سلام الذي يحمله السويسري روجيه فيدرر (20 لقبا).

ورأى “الماتادور” ان كرة المضرب لا يجب ان تعود الى الملاعب، قبل ان يصبح ذلك آمنا بشكل كامل.

أما الأسترالي نيك كيريوس، فاتهم رابطة المحترفين بـ”الأنانية” لعزمها على إقامة البطولة في موعدها.

وفرض “كوفيد-19” تأثيره بقوة على عالم الكرة الصفراء، اذ أدى الى تعليق المنافسات منذ آذار الماضي حتى أواخر تموز على الأقل. وانعكس ذلك سلبا على بطولات الغراند سلام، اذ تم إلغاء ويمبلدون الإنكليزية للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، وأرجئت رولان غاروس الفرنسية الى موعد أولي هو 20 أيلول .

وعادة ما كانت فلاشينغ ميدوز آخر البطولات الأربع الكبرى خلال الموسم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النجمة دفع الرواتب والعيدية للاعبيه

Share this on WhatsApp  قام نادي النجمة صباح اليوم بتسديد الرواتب والمستحقات للاعبيه عن شهر ...