حجيج : النظام الانتخابي مجحف ويحرم ¾ الاندية حقها بإختيار قيادتها

تابع المرشح لرئاسة الاتحاد اللبناني لكرة القدم موسى حجيج زيارته رؤساء الاندية لعرض برنامجه ورؤيته للانتخابات المقررة الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الثلاثاء المقبل في 29 حزيران 2021 في فندق موفنبيك الروشة.
وقد زار حجيج للغاية رئيس نادي العهد تميم سليمان وعرض معه لاوضاع اللعبة مستعيداً وإياه ملاحظات الاخير المتكررة لاضفاء بعض التغييرات لما فيه مصلحة اللعبة.
بدوره عرض حجيج لبرنامجه الانتخابي منتقداً النظام المعتمد الذي يحرم ثلاثة أرباع أندية كرة القدم حقها بالمشاركة في التصويت المباشر لاختيار قيادة اللعبة.
وقال حجيج: “هناك 50 نادياً فقط بحسب النظام يحق لها المشاركة في أعمال الجمعية العمومية والتصويت في الانتخابات لاختيار الرئيس وأعضاء الهيئة التنفيذية الذين يقودون اللعبة لاربع سنوات، علماً ان هناك نحو 200 نادي تمارس اللعبة دون ان يكون لها كلمة في هذا الشأن. فهل يعقل ان يقوم 14 نادياً فقط بالمشاركة في العملية الانتخابية من أصل 100 نادٍ موجودين في الدرجة الرابعة، علماً أن اختيار هؤلاء الاندية الاربعة عشر يتم من قبل الاتحاد من المحسوبين عليه وتفرض الاسماء على الاتحادات الفرعية بدليل أنهم جميعهم فازوا بالتزكية.
وأضاف حجيج ان هذا التوجه بتقليص الهيئة الناخبة هو مخالف لتوجهات الفيفا حيث يسعى الى توسيع قاعدة المشاركة في القرار تعزيزاً لمبدأ الشفافية، معتبراً أن اختصار الهيئة الناخبة ب50 نادياً من أصل 200 هو لتسهيل عملية السيطرة على الجمعية العمومية ما يحرم الجمعية العمومية أبرز مهامها وهي المراقبة والمحاسبة لاعمال السلطة التنفيذية التي باتت هي من يتحكم بالجمعية العمومية.
وقد تمنى سليمان بعد الزيارة لحجيج التوفيق لما فيه مصلحة اللعبة.
كما زار حجيج رئيس نادي البقاع الرياضي أحمد الموسوي وتباحثا في الشأن الانتخابي.
وجدد الموسوي امام ضيفه احترامه وتقديره لحجيج ومسيرته في اللعبة لاعباً ومدرباً ولا سيما انه كانت له تجربة مع النادي البقاعي الوحيد الذي خاض غمار الدرجة الاولى متمنياً له التوفيق في مسيرته الادارية في خدمة اللعبة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...