بطولة دبي الدولية لكرة السلة: انتصاران وخسارة للفرق اللبنانية


أجريت مساء الأحد ثلاث مباريات في قاعة نادي النصر باليوم الثالث من دورة دبي الدورة الـ32 بكرة السلة ففاز كل من دينامو والرياضي اللبنانيان وخسر مواطنهما فريق بيروت. ولقد تميّزت مباراة الرياضي مع سلا المغربي بحضور جماهيري حاشد ملأ مدرّجات الملعب ،وتقدّمه رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة اللواء إسماعيل القرقاوي وسلطان السويدي الأمين العام السابق للهيئة العامة للشباب والرياضة الاماراتية..
*دينامو × منتخب الإمارات
في المباراة الأولى بسط فريق دينامو سيطرة كاملة على مجريات اللقاء ،وكانت له اليد العليا في الحصص الأربع وأبقى على فارق مريح عن منتخب الإمارات كان أقله ثماني نقاط (27-15، 53-37، 74-64 و103-86).فقط في الربع الثالث اقترب المنتخب المضيف من منافسه الذي ما أن أحسّ بشيء من القلق نتيجة الصحوة الإماراتية حتى ضغط مجدداً وأنهى المباراة بفارق 17 نقطة.
أفضل المسجلين كان لاعب بيروت زاكاري لوفتون بـ27 نقطة و7 كرات مرتدة وسبع تمريرات حاسمة، وجاء بعده لاعب الإمارات قيس الشبابي بـ25 نقطة وثماني مرتدات وتمريرة حاسمة واحدة.
* الرياضي × سلا
المباراة الثانية كان أكثر حماسة وندّية بين الرياضي بيروت وسلا المغربي الذي كان قد سقط في مباراته السابقة أمام الأفريقي التونسي ،أحد أقوى المرشحين لإحراز اللقب.
أما الرياضي ،أكثر الأندية إحرازاً للقب ،فشدد قبضته على مفاصل اللقاء وعابه فقط التسرّع بالتسديد على سلة المنافس بمناسبة وبغير مناسبة لشعوره بالأفضلية الواضحة فأنهى الربع الأول بفارق عشر نقاط.
وفي الربع الثاني سجل الفريق المغربي عودة قوية واستطاع حتى أن يتقدم على اللبنانيين قبل حوالي ثلاث دقائق من نهايته، إلا أن النجم وائل عرقجي أفضل لاعبي هذه الحصة فرض التعادل ثم قاد فريقه إلى تقدم مقبول (37-32). وفي الربع الثالث عاد سلا إلى أداء السنوات الماضية فعادل الرياضي قبل النهاية بخمس دقائق ثم تراجع أمام خبرة وإصرار الرياضي الذي أنهى الربع الثالث بفارق 5 نقاط نتيجة تألق نجميه ماجوك وعرقجي (58-53).
وفي الربع الأخير تحسنت حال المغاربة أكثر فأكثر وأحرجوا الرياضي أكثر من مرة وخصوصاً نجمهم دونوفان ديغوان. لكن ماجوك كان في يوم سعده فسجل بأشكال مختلفة وبالغة الصعوبة ودافع بشراسة عن سلة الرياضي فاستمر تراجع الفارق حتى استقر على ثلاث نقاط بعد صافرة النهاية (81-78). أفضل مسجلي النقاط كان ماجوك وديغوان بـ27 نقطة لكل منهما، إلا أن وحش الدفاع اللبناني الفائز سجل 16 كرة مرتدة مقابل عشر لديغوان مع تمريرة واحدة لماجوك وثلاث لديغوان.
* بيروت × الأفريقي
لا شك في أن هذه المباراة كانت أمتع لقاءات أمس الثلاثة بين فريقين مرشحين للذهاب بعيداً نحو منصة التتويج، وبشكل خاص الفريق التونسي الذي فرض نفسه كفريق متكامل الصفات ولديه كل مقوّمات التتويج. ولقد تنازع الفريقان التقدم حتى في الربع الأول وهو الوحيد نجح بيروت في إنهائه لمصلحته بينما أنهى منافسه الأشواط الثلاثة الأخرى بتقدم ضئيل بلغ في أقصاه ست نقاط (14-18، 36-33، 53-48 و74-71).
تأثر فريق بيروت بخروج علي حيدر في الربع الأخ.ير،وخسر العديد من الكرات باستعجاله التسديد. أفضل مسجلي اللقاء كان لاعبا الأفريقي والتر لِمون وهيثم سعادة بـ15 نقطة لكل منهما، بينما كان علي حيدر وعامر يوسف أفضل مسجلي فريقهما بأربع عشرة نقطة لكل منهما.
يلتقي يوم الإثنين النصر الليبي مع دينامو عند الخامسة بتوقيت بيروت ثم الوحدة السوري مع سترونج الفيليبيني عند السابعة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصير الحكمة بات بيده

Share this on WhatsApp  هام جداً الفوز الذي حققه فريق الحكمة على فريق طرابلس ، ...