دبي الدولية للسلة: فوزان متوقعان لدينامو وسترونغ

لم تخالف مباراتا أمس الإثنين من بطولة دبي الدولية الـ32 لكرة السلة التوقّعات. فبعد عدة أيام من المباريات بات بإمكان المتابع أن يتوقع مسبقاً الصورة الإجمالية للمباريات على ضوء المستويات التي قدمتها هذه الفِرَق. وهكذا فاز في المباراتين دينامو اللبناني على النصر ، وسجّل سترونغ فوزاً واسعاً على الوحدة.
في المباراة الأولى أخمد فريق دينامو أنفاس فريق النصر الليبي ولم يسمح له بالاقتراب منه بأقل من 13 نقطة طوال الوقت. إذ أمسك بزمام المبادرة وتلاعب بمنافسه كيفما حلا له وشاء وتقدّم عليه في الحصص الأربع (32-18، 54-41، 83-65 و101-87). وقد كان من الممكن أن يكون الفارق بين نقاط الفريقين أكبر مما انتهى إليه لولا تألّق لاعب الفريق الخاسر “مامادو مبايي” الذي هاجم بلا رحمة ودافع بضراوة فكان أفضل مسجلي اللقاء بـ24 نقطة و12 كرة مرتدة وتمريرتين حاسمتين بينما كان أحمد إبراهيم و”زاكاري لوفتن” أفضل مسجلي الفريق الفائز دينامو بـ22 نقطة لكل منهما. وبهذه النتيجة يكون الفريق اللبناني قد ضمن انتقاله إلى الدور التالي.
في المباراة الثانية ،التي ملأ الجمهور الفيليبيني فيهاأحد جانبي مدرجات ملعب نادي النصر، تغلب سترونغ على الوحدة السوري بفارق 26 نقطة وسيطر على الحصص الأربع ولم يسمح لمنافسه بالاقتراب منه إلى مسافة تهدد تقدمه. وقد تعاظم الفارق بين نقاط الجانبين مع مرور الوقت فأنتهى الربع الأول (24-13) والثاني (44-29) والثالث (68-43) والرابع (87-61) مع أنه وصل أكثر من مرة إلى 29 نقطة. ويدين الفيليبيني الفائز لنجمد محمد شهباز الذي أصاب السلة البرتقالية من كل الزوايا والمسافات والأوضاع بـ38 نقطة أضاف إليها 11 كرة مرتدة وتمريرة حاسمة واحدة. وبحسب نتائج فرق هذه المجموعة صارت البطاقة الرابعة رهناً بلقاء الإمارات والوحدة السوري حيث أن الفائز منهما يتأهل إلى الدور التالي. أما الصدارة فانحصرت بين دينامو وسترونغ اللذين يلتقيان يوم الأربعاء.
ولعل يوم غدٍ هو الأكثر إثارة بين أيام البطولة منذ انطلاقها إذ أن اثنتين من مبارياته الثلاث قويتان جداً وينتظر أن تكونان في قمة الإثارة وخاصة تلك التي تجمع فريق الرياضي اللبناني بفريق الأفريقي التونسي صاحب العروض الأقوى حتى الآن.
المباريات كالتالي: – بيروت × سلا المغربي الساعة الثالثة بتوقيت بيروت
– منتخب الإمارات × النصر الليبي الساعة الخامسة
– والرياضي × الأفريقي التونسي الساعة السابعة مساءً.
* أحد الرعاة الإستراتيجيين لبطولة دبي لطيف ناصري صاحب سلسلة مطاعم صدف أشاد بجهود اللواء إسماعيل القرقادي “التي لولاها لما استمرت هذه البطولة أكثر من ثلاثة عقود.” وعبّر ناصري عن سعادته بعودتها إلى الساحة السلوية العربية والآسيوية كعلامة فارقة بعدما فرضت تعليقها منذ العام 2020 جائحة كورونا. كذلك عبّر عن إعجابه بمستويات الفِرَق المشاركة والتي تمثّل نخبة أندية السلة العربية،ما يشد المزيد من الجماهير تتقاطر لحضور بقية جولات البطولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجوهري التوقف المستمر للدوري يؤثر سلباً على عمل المدربين

Share this on WhatsApp  عبر مدرب فريق الأنصار  يوسف الجوهري خلال دردشة هاتفية مع موقع ...