ديوكوفيتش يتقدم بنجاح في أمريكا المفتوحة للتنس

رويترز

بدأ نوفاك ديوكوفيتش مسيرته نحو حصد لقبه الرابع في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ولقبه 18 في البطولات الأربع الكبرى بالفوز 6-1 و6-4 و6-1 على دامير جومهور ليبلغ الدور الثاني يوم الاثنين.

وكسر ديوكوفيتش إرسال جومهور سبع مرات ليحقق الفوز في أول مباراة بالفترة المسائية في ملعب آرثر آش، حيث غابت الجماهير بسبب جائحة كوفيد-19 بعدما كان تحضر بالآلاف كل عام.

وبعد بداية رائعة، عانى ديوكوفيتش في المجموعة الثانية وفقد هدوءه رغم أنه عزز تفوقه في النهاية.

وقال ديوكوفيتش في مقابلة بينما كان يرتدي كمامة ”أعتقد أني بدأت بشكل رائع وفزت بمجموعة وكسرت إرساله ثم تعقدت الأمور بعد ذلك.

”فقدت تركيزي، وبدأ هو يهدر عددا أقل من الكرات وبات يلعب بتنوع أكبر… وسدد ضربات بشكل أفضل وكانت المباراة متكافئة ويمكن لأي لاعب أن يفوز بالمجموعة الثانية“.

لكن في النهاية لم يكن بوسع البوسني جومهور التعامل مع إرسال ديوكوفيتش القوي أو دفاعه الصلب خلال لقاء استغرق أقل من ساعتين.

وما زاد صعوبة الأمر على اللاعب البالغ عمره 28 عاما أمام المصنف الأول عالميا هو ارتكاب 41 خطأ سهلا وثمانية أخطاء مزدوجة ليخسر بذلك مواجهاته الثلاث أمام ديوكوفيتش بصفة عامة.

وعزز اللاعب الصربي، الذي فاز ببطولة سينسناتي يوم السبت الماضي، مسيرته المثالية هذا الموسم بالفوز 24 مرة ودون أي خسارة.

وسيلعب ديوكوفيتش في الدور الثاني مع البريطاني كايل إدموند الذي فاز على ألكسندر بوبليك في مباراة من أربع مجموعات يوم الاثنين. ويتفوق اللاعب الصربي 5-1 في المواجهات المباشرة.

وفي ظل غياب الثنائي المميز روجر فيدرر ورفائيل نادال، سيكون ديوكوفيتش مرشحا قويا لحصد هذا اللقب والاقتراب من نادال الذي نال 19 لقبا في البطولات الأربع الكبرى وفيدرر الذي حصد 20 لقبا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النجمة دفع الرواتب والعيدية للاعبيه

Share this on WhatsApp  قام نادي النجمة صباح اليوم بتسديد الرواتب والمستحقات للاعبيه عن شهر ...