رؤوس أقلام لموسم كروي لبناني مرتقب

إنتهى اللقاء التشاوري بين ممثلي نوادي الدرجة الأولى ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة لقدم المهندس هاشم حيدر، إلى وضع “رؤوس أقلام”، قد تؤسس لخطة اتحادية لموسم مقبل مرتقب لكرة القدم اللبنانية.

فقد استمع حيدر يرافقه عضو اللجنة التنفيذية محمود الربعة إلى طروحات عدد من رؤساء النوادي وممثلين عنهم.

رئيس نادي العهد حامل اللقب وبطل مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي المحامي تميم سليمان كرر مقولة تلازم الموسم الكروي مع توفير الأمن أولا والاستقرار النقدي. بينما طالب آخرون سليمان الالتزام بسقف للإنفاق المالي في اللعبة، فرد ان كرة القدم تعتمد على المال.

طروحات أخرى شهدت تباينا، إذ دعا ممثل نادي الصفاء عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد هيثم شعبان إلى جعل المشاركة في المسابقات الودية التي يعتمد الاتحاد إطلاقها اختيارية. فيما شهدت تسمية ممثلي لبنان في مسابقات الاتحاد الآسيوي لموسم 2020 – 2021 جدلا في ضوء المعايير الخاصة بذلك.

ورد رئيس الاتحاد بأن الأمر عائد إلى الاتحاد وفق قرار للاتحاد الآسيوي، متحدثا عن معايير خاصة بالتسمية، وكاشفا عن مساعدات من الاتحاد الدولي “الفيفا” ستقر في اجتماع يعقده الاخير في 25 الحالي.

ولعل أبرز النقاط التي شهدت اجماعا بين المشاركين، اعتماد شكل جديد للدوري، شكل مختصر يقوم على خوض مرحلة ذهاب، ومرحلة إياب تقسم فيها الفرق إلى مجموعتين حسب ترتيبها. وتخوض الفرق الستة الأولى مرحلة التنافس على اللقب، فيما تخوض فرق النصف الثاني من اللائحة مرحلة للتنافس على البقاء في مصاف نوادي الدرجة الأولى. وجاء الخلاف على “تصفير النقاط” من عدمه للفرق في المرحلة الثانية مرحلة الإياب.

اتحاد الكرة اللبناني سيعقد جلسة في 18 الحالي، لاستكمال الخطوات الخاصة بالإعلان عن العد التنازلي لموسم كروي مرتقب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...