رباعية عنتر تعطي الفوز والصدارة منفرداً لشباب الساحل

 

كتب طارق يونس

تصوير طلال سلمان

قاد هداف فريق شباب الساحل فضل عنتر فريقه إلى فوز كبير بتسجيله سوبر هاتريك في مرمى  فريق طرابلس (1/4)، الشوط الأول (0/2)، في المباراة التي أجريت اليوم السبت على مجمع السيد عباس الموسوي طريق المطار، بحضور رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق لأول مرة منذ الموسم الماضي. وبهذا الفوز انفرد شباب الساحل بالصدارة برصيد 7  نقاط، بعد تعادل فريق البرج مع فريق العهد (1/1).

للمرة الثانية على التوالي يقود “عنتر الساحل” فضل عنتر الأزرق إلى الفوز وكان هذه المرة على حساب فريق طرابلس العنيد، بعد أداء هجومي مميز من أبناء ساحل المتن الجنوبي الذين بسطوا سيطرتهم شبه المطلقة على المجريات وكانوا الأفضل بكل شيء، وصحيح انهم تأخروا حتى يفتتحوا التسجيل، الا ان الفرص التي سبقت الهدف الأول كانت كفيلة لتسجيل نتيجة كبيرة، وهي ضاعت لعدة أسباب أبرزها التسرع في التسديد وعدم الدقة في التصويب، حتى جاءت الدقيقة 38، لترسم خريطة الطريق لتحقيق الفوز الكبير، خصوصا بعد تسجيل الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل عن ضائع، وسط محاولات طرابلسية للتسجيل عبر الهجمات المرتدة التي تكسرت أمام صلابة خط الدفاع الساحلي بقيادة علي عبود ومصطفى كساب.

وفي الشوط الثاني تابع لاعبو الساحل العزف على منوال الشوط الأول  ورفعوا من معدل هجماتهم بقيادة النجم محمد جعفر الذي كان بيضة القبان في بناء الهجمات ومد خط الهجوم بالفرص، وكان فضل عنتر على الموعد لإضافة الهدفين الثالث والرابع، حتى أنه اضاع مع زملائه أكثر من أربعة فرص سهلة للتسجيل. وشهد الشوط الثاني إصابة قائد الأزرق زهير عبد الله بشعر في قدمه اليمنى بعد احتكاكه بمهاجم طرابلس علاء عزو، وقد يغيب لمدة 4 أسابيع.

اما لاعبو طرابلس فحاولوا مجاراة لاعبي الساحل لكنهم وجدوا صعوبة في اختراق الدفاعات التي قطعت الماء والهواء عن مهاجمي الخصم، قبل أن يغامر علي عبود في الثواني الأخيرة فخطف فؤاد عيد الكرة منه ومررها إلى عبدالله علي الذي تقدم وسجل هدف حفظ ماء الوجع للفريق الشمال.

الاهداف
-د٣٨ ركنية يحرك منها محمد جعفر الكرة إلى داخل منطقة الجزاء حولها برأسه على يسار الحارس.
– ٤٥+٢ كرة امامية من محمد حمود إلى فضل عنتر انفرد وسجل.
– د٥٧ سدد زاهر سماحي الكرة من خارج المربع ارتدت من العارضة وتهيأت امام فضل عنتر حولها بسهولة داخل الشباك.
– د٨٣ كرة عرضية محمد جعفر على رأس فضل عنتر حولها برأسه على يسار الحارس
– د٩٠ +٥: سجل عبد الله علي بعد تمريرة من فؤاد عيد بعد خطأ دفاعي من علي عبود.

شباب الساحل 4 – طرابلس 1
التاريخ: السبت 25 أيلول 2021.
المرحلة: الثالثة من الدوري العام اللبناني الـ 62 لكرة القدم.
الشوط الأول: 2 – 0.
الملعب: نادي العهد طريق المطار.
الجمهور: من دون جمهور.
أفضل لاعب في المباراة: لاعب شباب الساحل فضل عنتر.
مثل شباب الساحل: الحارس علي ضاهر واللاعبون عباس عاصي ومصطفى كساب (علي فحص 88) وزهير عبدالله (محمد حيدر 79) وعلي عبود ومحمد حمود ومحمد جعفر ووليد شور وفضل عنتر (حسين حمود 88) وزاهر السماحي (محمد دبوق 88) وحسين خليفة (جورجيو الخوري 88).
* مثل طرابلس: الحارس أحمد قرحاني واللاعبون أحمد مغربي ومحمد قرحاني وغازي الحسين وخالد الجاسم وفؤاد عيد وسعد يوسف وعبدالله مغربي (عبيدة الحلبي 64) وبسام زكريا (سعيد العلي 46) ومحمد مقصود (علاء عزو 46 ثم علي رشيد 70) وجهاد عيد (عبدالله علي 46).
المراقب: رائد المعوش.
* قاد المباراة سامر السيد قاسم، بمساعدة هشام قانصو ومحمد قندولي، إلى الرابع علي شمس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...