رودري عن الكرة الذهبية: “الناس يقولون لي أنني أستحقها”

كتب رياض صبره

بدأ لاعب خط وسط مانشستر سيتي رودري الحديث عن المعركة من أجل الفوز بالكرة الذهبية فيعد رودريغو هيرنانديز حاليًا أحد أكبر الأسماء في كرة القدم العالمية. وإن المستوى الاستثنائي الذي أظهره مع مانشستر سيتي ودوره المحوري في المنتخب الإسباني جعله لاعب اللحظة بالنسبة للكثيرين. ولا يعتمد على أهداف بعيدة المدى أو تحركات ملفتة للنظر، لكن قيادته الهادئة أوصلته إلى قمة الجدل بشأن الكرة الذهبية.وقال لشبكة ESPN إن الفوز بالجائزة الفردية سيكون بمثابة “حلم” بالنسبة له ولإسبانيا، مما ينهي انتظار البلاد الذي دام 64 عامًا للاعب إسباني آخر ليحصل على الجائزة.
لعب رودري، البالغ من العمر 28 عامًا، دورًا محوريًا في نجاح مانشستر سيتي الأخير، حيث ساعد النادي في الحصول على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي الموسم الماضي. كما حصل أيضًا على لقب أفضل لاعب في بطولة أمم أوروبا 2024، حيث لعب دورًا رئيسيًا في فوز إسبانيا، حيث قاد فريقًا شابًا ضم لامين يامال ونيكو ويليامز. وعلى الرغم من هذه الإنجازات كما اعترف رودري نفسه لم يفز أي لاعب إسباني بالكرة الذهبية منذ لويس سواريز في عام 1960. وعن احتمال فوزه قال رودري: “سيكون هذا حلمًا بالنسبة لي فالكثير من الناس يتساءلون كيف يمكنني الفوز بها عندما لا يفعل ذلك لاعبون مثل إنييستا وتشافي وبطريقة ما أنا أوافق فلقد حددوا حقبة وكانوا من بين أعظم اللاعبين في التاريخ لكنهم تنافسوا في وقت سيطر عليه ميسي ورونالدو” . واضاف قائلا:”ومع ذلك فإن الفوز بالكرة الذهبية سيكون مصدر فخر كبير لي ولإسبانيا إن فوز لاعب إسباني بالجائزة مرة أخرى سيكون اعترافًا رائعًا للجميع”.
وأضاف رودري وهو يفكر في عدم وجود فائزين إسبان: “لم يكن لدينا سوى فائز واحد بالكرة الذهبية وكان ذلك لويس سواريز منذ سنوات عديدة. لم أشاهده يلعب من قبل، لكن من المدهش أن دولة ذات تاريخ كبير في كرة القدم لم يكن لديها عدد أكبر من الفائزين وكان هناك العديد من اللاعبين الرائعين على مر السنين وأعتقد أن إسبانيا تستحق لاعبًا آخرا”. وأشاد رودري أيضًا بفينيسيوس جونيور، منافسه الرئيسي على الجائزة: “يقول الناس إنني سأتنافس مع فينيسيوس وأنا معجب به حقًا إنه لاعب رائع وإن مجرد كوني جزءًا من هذه المحادثة يجعلني فخورًا بكل العمل الذي قمت به، ففي النهاية سيعتمد الأمر على ما يقدره الناس عند التصويت ولكن هناك العديد من المرشحين المستحقين وسنرى ما سيحدث.” واعترف رودري بالدعم الهائل من المشجعين: “عندما أوقفني الناس في الشارع وقالوا لي إنني يجب أن أفوز بالكرة الذهبية، أشعر بالفعل وكأنني فائز بالنسبة لهم، فإن اعتقادهم بأنني أستطيع أن أصبح أفضل لاعب في العالم أمر لا يصدق ولم أحلم بهذا أبدًا ولكن بعد سنوات من العمل الجاد والثقة ، فإن العثور على نفسي في هذا الموقف أمر سريالي”. ويأمل لاعب خط الوسط في العودة إلى الملعب في نهاية هذا الأسبوع ضد برينتفورد، بعد حصوله على راحة مستحقة من بيب غوارديولا بعد بطولة أوروبا. فهو لم يهزم في 50 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز، ورودري مصمم على مساعدة السيتي في الحصول على اللقب الخامس على التوالي في إنكلترا.
أما بالنسبة لمسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، فقال رودري إن ليفربول وأرسنال هما المنافسان الرئيسيان لآمال السيتي في اللقب. “أرى أن ليفربول قوي للغاية، وعلى الرغم من شكوكي حول كيفية رد فعلهم بعد رحيل كلوب، إلا أنهم لا يزالون يشكلون تهديدًا وكان آرسنال أيضًا منافسًا جديًا في الموسمين الماضيين”. واختتم لاعب خط الوسط المولود في مدريد حديثه قائلاً: “الحفاظ على نفس المستوى أمر صعب، لكنهم دفعونا إلى أقصى الحدود، وأعتقد أنهم سيكونون أكثر منافسينا تنافسية هذا الموسم”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة

Share this on WhatsApp  تستضيف أبوظبي الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024، التي ...