سبليني يسجل “هاتريك” ويقود النجمة إلى الفوز على الإخاء الأهلي

كتب طارق يونس:

تصوير طلال سلمان

قاد الهداف محمود سبليني فريق النجمة إلى فوز كبير على فريق الإخاء الأهلي عاليه (0/3)، بعد تسجيله “هاتريك”، بعد إنتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، في المباراة التي أجريت في اطار الجولة الأولى من سداسية الهبوط ضمن بطولة لبنان ال62 بكرة القدم. وكان الفريقان تعادلا سلباً خلال مرحلة الذهاب.
اذا كان الهداف محمود سبليني قد أخذ على عاتقه في إنقاذ فريقه في هز الشباك، إلا أن الفضل يعود بشكل رئيسي للمدرب موسى حجيج بسبب التغييرات الموفقة التي أجراها خلال سير الشوط الثاني، وكانت ضربة معلم تحسب للمايسترو الذي قبل المغامرة من جديد في قيادة النبيذي في وقت صعب يمر به الفريق في الآونة الأخيرة.
كان الشوط الأول مكافئاً بين لاعبي الفريقين إلى أبعد الحدود، فتبادلوا الهجمات والسيطرة على منطقة التمويل ومن ثم تهديد المرميين، ولكن من دون ان نجحوا في هز الشباك، بسبب براعة دفاع النجمة في إقفال منطقته من جهة، والتكتل الدفاعي الجبلي من جهة أخرى.
وفي الشوط الثاني حاول لاعبو الإخاء الأهلي جر الفريق النبيذي إلى التعادل عبر التكثيف العددي في الخطوط الخلفية، إلا الخطة الهجومية والتغييرات التي أجراها المدرب حجيج أعطت الأفضلية للاعبي النجمة في كل شيء وخصوصا في الاستحواذ على الكرة وتكثيف الهجمات وتشكيل الخطورة على المرمى، وفي وقت ظن البعض ان المباراة متجهة إلى التعادل، نجح محمود سبليني بقلب التوقعات وسجل هدف التقدم قبل 13 دقيقة لنهاية المباراة، ليزيد الهدف من نسبة السيطرة النجماوية ما سمح للسبليني بإضافة هدفين الأول بعد تمريرة ذهبية من البديل ادمون شحادة (بعد اول دقيقة من اشراكه)، والثاني بعد خطأ قاتل من الحارس شاكر وهبي.
يذكر ان لاعبي الإخاء الأهلي اكتفوا في الشوط الثاني بالأداء الدفاعي مع الاعتماد على بعض الهجمات المرتدة الخجولة، حتى ان الحارس النجماوي علي السبع لم يختبر بأي كرة خطرة طيلة الشوط.

** المباراة في سطور

– النجمة 3 – الإخاء الأهلى عاليه 0
– التاريخ: الجمعة 11 آذار 2022.
– المرحلة: الاولى من سداسية الهبوط من الدوري العام اللبناني الـ 62 لكرة القدم.
– الشوط الأول: 0 – 0.
– الملعب: جونية البلدي.
الجمهور: 100 متفرج.
* الأهداف: سجل محمود سبليني الهدف الاول النجمة في الدقيقة 78 بقذيفة من داخل المنطقة اثر أمامية من خليل بدر.
وأضاف محمود سبليني الهدف الثاني له ولفريقه بكره رأسية أرضية على يمين الحارس الجبلي شاكر وهبي، بعد تلقيه الكرة من البديل محمد حدادة.
واختتم محمود سبليني التسجيل للنجمة بتسجيله هاتريك في الدقيقة 90 +2 بكرة على قلب المرمى المشرع بعد أن خطف الكرة من الحارس شاكر خارج المنطقة.
– أفضل لاعب في المباراة: لاعب النجمة محمود سبليني.
* مثل النجمة: الحارس علي السبع واللاعبون أندرو صويا وماهر صبرا وقاسم الزين وعبدالله عيش (حسن العنان 46) وحسن كوراني ومهدي زين (البرازيلي اللبناني بدرو القادري 90+2) وخالد تكه جي (خليل بدر 75) ومحمود سبليني وعلاء مزهر (محمود كعور 46) وعلي علاءالدين (ادمون شحادة 88).
* مثل الإخاء الأهلي عاليه: الحارس شاكر وهبي واللاعبون هادي ماضي وجاد نور الدين ومصطفى الشمعة (سيزار أبي شقرا 84) وسعيد عواضة وحسن ديب (محمد صفوان 59) ومحمد المصري (محمد حدادة 63) وعباس عطوي وزاهر حسن وجميل إبراهيم (سعيد سعد 62) والغاني دينيس.
* قاد المباراة علي رضا وعاونه علي المقداد ومحمد حرب، الى الرابع علي شمس.
المراقب: محمد المعوش.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...