سبليني يقود النجمة الى نهائي الكأس بفوز صعب على الحكمة

كتب طارق يونس

تصوير طلال سلمان

بلغ فريق النجمة المباراة النهائية لكأس لبنان بكرة القدم، بعد ان سجل فوزا صعبا للغاية على فريق الحكمة المتجدد (0/1)، الشوط الأول (0/0)، في المباراة التي أجريت اليوم السبت على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، في إطار الدور نصف النهائي،  سيلتقي النجمة في النهائي مع الفريق الفائز من مباراة الغد التي ستجمع بين فريقي الانصار والبرج على الملعب نفسه.

وهذا هو الوصول ال 16 للنجمة إلى المباراة النهائية، وسبق له أن أحرز اللقب 6 مرات وخسر المباراة النهائية 9 مرات، وكان أول لقب للنبيذي عام 1971 على حساب الصفاء 3 – 1، وآخر لقب عام 2016 على حساب العهد 5 – 4 بركلات الترجيح بعد التعادل 0 – 0.

عانى لاعبو النجمة الكثير حتى يفكوا شيفرة دفاع فريق الحكمة ولم يهزوا الشباك الا عندما تخلوا عن الكرات الساقطة التي لم تجد نفعا مع الدفاع الأخضر الذي احكم سيطرته على منطقته المحرمة ومنع الهجوم النجماوي في اختراقه، وان فعل فأن الحارس المتألق إبراهيم موسى كان للتسديدات النبيذية بالمرصاد، ونجح في الصمود مع فريقه حتى الدقيقة  86، عندما اخترق مهدي الزين الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية عالمسطرة لزميله محمود سبليني الذي لم يتأخر في تحويلها برأسه داخل الشباك. وبرغم السيطرة النجماوية والاستحواذ على الكرة، إلا أن لاعبي الحكمة قدموا بدورهم أداء دفاعيا مميزا مع القيام ببعض الهجمات المرتدة التي لم تخل من الخطورة وتألق الحارس إبراهيم موسى في التصدي لرأسية سبيليني القوية في الشوط الأول، ولقطعه الكرة التي سددها خليل بدر بعد انفراده الكامل في الشوط الثاني.

يذكر ان لاعبي النجمة امعنوا في لعب الكرات الطويلة والتي كانت صيداً سهلاً لمدافعي الحكمة الذين كما اسلفنا قدموا مباراة كبيرة استحقوا عليها الثناء والتقدير.

 

** المباراة في سطور

النجمة 1 – الحكمة 0
التاريخ: السبت 26 شباط 2022.
المسابقة: الدور نصف نهائي لكأس لبنان 49 لكرة القدم.
الشوط الأول: 0 – 0.
الملعب: جونية البلدي.
الجمهور: بحضور 600 متفرج 300 لكل فريق سمح الاتحاد لهم شرط أن يكونوا ممن تلقوا اللقاح الخاص بكورونا جرعتين على الأقل.
الأهداف: سجل محمود سبليني إصابة المباراة الوحيدة والفوز للنجمة في الدقيقة 85 بعد عرضية مهدي الزين من الجهة اليمنى إلى داخل المربع حولها سبليني برأسه على يسار الحارس.
أفضل لاعب في المباراة: الحارس إبراهيم موسى.
* مثل النجمة: الحارس علي السبع واللاعبون عبدالله عيش وقاسم الزين وعلي حمام (حسن العنان 81) واندرو صويا وحسن كوراني وخالد تكه جي ومهدي الزين وادمون شحادة (علي علاء الدين 63 )وخليل بدر (علي السعدي 86) ومحمود سبليني.
* مثل الحكمة: الحارس إبراهيم موسى واللاعبون حسين فحص وأحمد عطوي وحسام الكور ووليد اسماعيل وعلي ليلا (أسعد سبليني 46) ومصطفى بيضون (ايلي براضعي 90+3) وحسن ترمس (أحمد بدران 60) وحسين عواضة ودانيال أبو فخر (داني الجردي 88) والسنغالي بيكونتا ساّر.
قاد المباراة علي رضا وعاونه عدنان عبدالله ومحمد الحاج، إلى الرابع الشيخ أحمد علاء الدين.
– الانذارات: مصطفى بيضون (42) ومحمود سبليني(85) وحسن كوراني (90+5).
– طرد: لا يوجد.
– المراقب: طارق حيدر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...