سبورتينغ في دوري الاضواء للمرة الأولى في تاريخه



كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان
صعد فريق سبورتينغ إلى دوري الأضواء قبل أسبوع من نهاية دوري الدرجة الثانية في كرة القدم، بعد تعادله مع فريق الحكمة الطامح بالعودة إلى موقعه الطبيعي بين الكبار (١/١)، الشوط الأول (٠/١)، في المباراة التي أجريت اليوم الاثنين على ملعب امين عبد النور في بحمدون، في إطار الجولة الرابعة من سداسية الأوائل.
وفور اعلان الحكم عن نهاية المباراة نزل جميع لاعبي الفريق برفقة رئيس النادي زياد شحادة إلى الملعب وحولوه إلى مسرح احتفالي، حيث حمل شحادة ومدرب الفريق سامي الشوم ومساعده بلال زغلول على الأكف.
وبعد انتهاء الاحتفالات العفوية وأخذ الصور التذكارية قال شحادة لموقعنا: لا أريد أن أتحدث اليوم فالنترك الكلام ليوم الجمعة المقبل، ولمن اكتفي بالقول عدالة السماء انصفتنا وصعدنا عن جدارة واستحقاق إلى الدرجة الأولى.
بدوره قال مدرب الفريق سامي الشوم: كانت بطولة صعبة جدا لأننا عانينا كثيرا من توقف الدوري بسبب جائحة كورونا ولكن الحمدلله في النهاية الله اكرمنا وتوجنا تعبنا بالصعود إلى دوري الاضواء عن جدارة واستحقاق، واود ان اهدي هذا الإنجاز لرئيس النادي زياد شحادة الذي ضحى بماله من أجل نجاحنا في مهمتنا، كذلك اشكر جميع اللاعبين على تعبهم وتفانيهم من اجل نصرة الفريق، وطبعا لان انسى الجهاز الإداري والفني المعاون، وإلى الملتقى في دوري الاضواء الموسم المقبل.
وفي العودة إلى أجواء المباراة، فقد جاءت حماسية بين الفريقين وكان سبورتينغ الطرف الأفضل في الشوط الأول وترجمها بتفوق بدني وفني وصولا إلى هز الشباك عن طريق علي عباس في الدقيقة ال٢٦، وسنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل لكن دفاع وحارس الحكمة حالا دون ذلك. في وقت كان لاعبو الحكمة يعتمدون على الهجمات المرتدة التي لم تخل من الخطورة.
وفي الشوط الثاني بقي الوضع على حاله مع أفضلية حكماوية هذه المرة وسط تعليمات مستمرة من المدرب فؤاد ليلا في الضغط المستمر على الخصم لإدراك التعادل، وقد حصل الفريق الأخضر على مبتغاه بواسطة قلب الدفاع احمد يونس في الدقيقة ال٦١.
وتبادل الفريقان الهجمات في الوقت المتبقي مع أفضلية للاعبي سبورتينغ الذين كادوا ان يقبلوا الطاولة على رأس الحكمة بهدف الفوز، لكن تدخل العارضة بوجه الكرة من ركنية حال دون ذلك، لينجو أبناء القلعة الخضراء من خسارة مؤكدة.
وفي مباراة ثانية، أجريت اليوم ايضا، تغلب فريق الأهلي النبطية على فريق الأهلي صيدا (١/٣).
وسيلتقي سبورتينغ في الجولة الأخيرة مع الأهلي النبطية، بينما يواجه الحكمة على ملعب بحمدون فريق النهضة بر الياس، إذ يكفي الفريق الأخضر الفوز كي يعود إلى دوري الدرجة الأولى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...