سيلتيك يودع دوري أبطال أوروبا أمام فرينسفاروش

رويترز

سيغيب سيلتيك بطل أوروبا السابق عن مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القم للموسم الثالث على التوالي عقب خسارة مؤلمة 2-1 على أرضه أمام فرينسفاروش المجري في الدور الثاني من التصفيات يوم الأربعاء.

وبدأ فريق المدرب نيل لينون بطل اسكتلندا المباراة بشكل مروع أمام مدرجات خالية عندما أرسل ديفيد شيجر تسديدة من مدى بعيد ليفتتح التسجيل للضيوف في الدقيقة السابعة.

وسنحت لسيلتيك عدة فرص لكن دون خطورة قبل أن يحول الأمور لصالحه في الدقيقة 53 عندما أدرك ريان كريستي التعادل.

وفي ليلة رطبة في جلاسجو بدا أن سيلتيك في طريقه للتأهل وحجز مقعده في الدور الأخير من التصفيات لكنه تلقى هدفا إثر تمريرة طويلة تخطت الدفاع ليركض نحوها توكمات نجوين ويسدد في المرمى من زاوية ضيقة في الدقيقة 75.

وتأهل فرينسفاروش، الذي يقوده مهاجم أوكرانيا السابق سيرجي ريبروف، إلى الدور الثالث من التصفيات الذي سيقام من جولتي ذهاب وعودة في محاولة لحجز مقعده في مرحلة المجموعات لأول مرة منذ موسم 1995-1996 بينما تراجع سيلتيك لتصفيا تالدوري الأوروبي.

وفاز سيلتيك بتسعة ألقاب محلية للدوري لكنه غالبا ما يتراجع في المنافسة القارية ليفشل في بلوغ الدور الأخير من التصفيات لأول مرة منذ 2005.

وقال لينون ”إنها خيبة أمل كبيرة. نشعر بالغضب والإحباط. ليس من الجيد الخروج في هذه المرحلة من المسابقة لأننا أفضل من ذلك.

”نحن بحاجة للتمتع بعقلية ذهنية سليمة. كانت المباراة في الواقع أسهل بكثير مما اعتقدت لكننا لم نستغل الفرص“.

واحتاج ألكمار الهولندي تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليتمسك بالأمل أمام بلزن التشيكي قبل فوزه 3-1 بعد وقت إضافي.

وتقدم بلزن بهدف ديفيد ليمبرسكي في الدقيقة 78 لكن تين كوبمينرس أدرك التعادل من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ووضع ألبرت جودموندسون أصحاب الأرض في المقدمة بعد ثماني دقائق من الوقت الإضافي قبل أن يسجل كوبمينرس الهدف الثالث ويضمن الفوز.

وكانت المباراة الأكثر إثارة الليلة في كلوج حيث خسر الفريق الروماني 6-5 بركلات الترجيح أمام دينامو زغرب بعد تعادل الفريقين 2-2 بعد وقت إضافي من شوطين.

وأهدر كلوج أيضا ركلة جزاء بينما لعب دينامو زغرب بعشرة لاعبين أكثر من ساعة عقب طرد كيفن تيلفي- كاترين.

وحول مولده بطل النرويج تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على بابليكوم سيلي من سلوفينيا، فيما فاز رابيد فيينا 1-صفر على لوكوموتيفا زغرب.

وفاز يانج بويز السويسري بسهولة 3-1 على كي بطل جزر الفارو، بينما تغلب دينامو بريست من روسيا البيضاء 2-1 على سراييفو وفاز أومونيا القبرصي 2-صفر خارج أرضه على ليجيا وارسو البولندي، كما فاز ميتيالاند الدنمركي 1-صفر على أرض لودوجوريتس البلغاري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النجمة دفع الرواتب والعيدية للاعبيه

Share this on WhatsApp  قام نادي النجمة صباح اليوم بتسديد الرواتب والمستحقات للاعبيه عن شهر ...