شباب البرج يفوز على سبورتينغ (1/2) ويقترب من سداسية الاوائل

تابع فريق شباب البرج مسيرته الناجحة في الأسابيع الماضية، وحقق فوزا هاما على فريق سبورتنيغ (2 ـ 1)، الشوط الأول (2 ـ صفر)، في المباراة التي اجريت عصر اليوم السبت على معلب مجمع السيد عباس الموسوي طريق المطار، في إطار الأسبوع العاشر من الدوري اللبناني الـ62 بكرة القدم.
بسط لاعبو شباب البرج سيطرتهم شبه المطلقة على الشوط الأول وكانوا الأفضل بكل شيء، وكان الهدف المبكر الذي سجله لاعب سبورتينغ جمال خليفة خطأ بمرمى فريقه مع بداية الشوط، ما سمح للفريق البرجي اللعب بطريقة سلسلة وتناقل لاعبوه الكرة في جميع الاتجاهات، ما جعلهم يضيفون الهدف الثاني في اواخر الشوط عن طريق مهدي طليس، مع تألق لافت للفلسطيني أيمن أبو صهيون، وسط محاولات خجولة لسبورتينغ لم تسفر سوى عن فرصة وحيدة لعلي بزي تصدى لها الحارس ببراعة.
وانقلب الوضع الفني في الشوط الثاني رأسا على عقب، بعد أن كشر لاعبو سبورتينغ عن انيابهم وسيطروا على منتصف الملعب ما سمح لهم في تهديد المرمى غير مرة، وقد ترجموا افضليتهم بركلة جزاء، لكن الحارس المخضرم احمد تكتوك حرمه من التسجيل ببراعة متناهية، ولم يتوقف لاعبو سبورتنيغ عن خلق الفرص، بل استمروا على المنوال نفسه حتى جاءت الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع ليسجلوا هدف تقليص الفارق بواسطة محمد الموسى.
في المقابل، إنكفأ لاعبو شباب البرج في الشوط الثاني بطريقة غير طبيعية مفسحين في المجال للاعبي الخصم للتحرك وبناء الهجمات وتهديد المرمى، ولولا تألق الحاري التكتوك لخرج الفريق البيروتي بنتيجة التعادل على الأقل، خصوصا بعد ضياع ركلة الجزاء.
الاهداف
في الدقيقة السادسة يسجل جمال خليفة هدف شباب البرج عن طريق الخطأ بعد محاولته ابعاد الكرة التي لعبها محمد السباعي (1 ـ صفر).
في الدقيقة 45 كرة مرتدة من الحارس تهيأت أمام مهدي طليس فقابلها بتسديدة قوية من خارج المربع مباشرة داخل الشباك (2 ـ صفر).
في الدقيقة 90 +4: يتصدى الحارس تكتوك لكرة قوية وصلته من خارج المربع فتتهيأ امام محمد الموسى فيحولها بسهولة داخل الشباك (1 ـ 2).
* مثل سبورتينغ: محمد زهر، حمزة حمود، علي الاثاث، محمد حمود، جمال خليفة، محمد ايوب، عيسى خريس (علي عيسى)، علي عباس (موفق قرانوح)، قاسم الشوم، علي بزي، وقاسم حنينو.
* مثل شباب البرج: احمد تكتوك، علي توبة، محمد الحسيني، عباس عوض، علي حرب، محمد السباعي، مهدي أبو محسن، حسين عواضة (سلطان حيدر)، حسن الحاج، حسن القاضي (علي عماد الموسوي)، وايمن أبو صهيون (احمد عبيد).

قاد المباراة الشيخ أحمد علاء الدين، بمساعدة سامر بدر وعلي بري، إلى الرابع فؤاد عكاشة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...