شورى الدولة يوقف قرارات وزير الشباب والرياضة بتأسيس اتحادات جديدة

 

أصدر مجلس شورى الدولة قراراً قضى بوقف تنفيذ قرارات وزير الشباب والرياضة جورج كلاس بمنح التراخيص لثلاثة اتحادات اولمبية جديدة وهي “الاتحاد اللبناني الخماسي الحديث” و”الاتحاد اللبناني للسكايت بوردينغ” و”الاتحاد اللبناني لركوب الأمواج”، وتكليفها إيداع المحكمة كامل الملفات الإدارية العائدة لكل من الاتحادات الثلاثة، المطعون بقرارات تأسيسها، ومنها الجمعيات التي تتألف منها، والمستندات التي تبين الشروط الفنية والتجهيزات المتعلقة بالالعاب التي تتولاها، وبيان مراكز عمل كل منها، وذلك خلال مهلة شهرين من تبليغ القرار.
والقرار الاعدادي حمل الرقم 194 بتاريخ 8 حزيران، صدر بالاجماع عن الغرفة الأولى بالمجلس برئاسة القاضي فادي الياس وعضوية المستشارين باتريسيا فارس وكارل عيراني، وقضى بإدخال الاتحادات الثلاثة في المحاكمة وتكليفها الجواب على المراجعة.
وسبق قرار وقف التنفيذ لقرارات الوزير كلاس التي حملت الأرقام 144/1/2022 و146/1/2022 و167/1/2022، صدور القرار النهائي في الطعن المقدم من عدد من الاتحادات الرياضية.
وكانت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اللبنانية قد رفضت بالأكثرية انضمام هذه الاتحادات الى اللجنة بعد صدور قرارات تأسيسها عن الوزير كلاس، بسبب الشوائب التي شابت ملفات تأسيسها، كما نُسِب حينها الى رئيس اللجنة الأولمبية بيار الجلخ وعدد من الأعضاء، وهو ما تسبب بانقسام داخل اللجنة التنفيذية للجنة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة من 35 لاعب كرة قدم سابق يرفعون دعوى قضائية ضد اتحاد كرة القدم الإنكليزي

Share this on WhatsAppكتب رياض صبره رفع مجموعة من اللاعبين ومن بينهم لاعبين في الدوري ...