طرابلس يخطف التعادل من الغازية في الدقائق الأخيرة

 

متابعة: أحمد الدكدوك

تصوير:كريم السيد

 

خطف طرابلس تعادلاً مستحقاً من الغازية في المباراة الحماسية التي جرت بينهما على ملعب الصفاء ضمن المرحلة الثالثة من بطولة الدوري.

 

كان طرابلس الطرف الأخطر مع انطلاق المباراة وكادوا أن يسجلوا من هفوة ارتكبها حارس الغازية لكن عمر كايد سدد خارج المرمى الخالي. توالت الهجمات من الطرفين وكان طرابلس اخطر واقرب الا أن الغازية استطاع افتتاح التسجيل عن طريق كريس ناواتي بعد مجهود فردي من يوسف عتريس. لم يستسلم الطرابلسيون واستمروا في محاولة هز شباك الفريق الجنوبي لكن كل محاولاتهم لم تنجح وفي الدقيقة 45 استطاع أحمد التكتوك أن يبقي فريقه في اجواء المباراة عندما تصدى على مرحلتين لواحدة من أخطر فرص الغازية بعد رأسية ايبو ومتابعة ناواتي لينتهي الشوط الأول بتقدم الغازية (1-0).

 

تابع لاعبو طرابلس محاولاتهم لاحراز التعادل في الشوط الثاني بقيادة البرازيلي جيرونيمو دا سيلفا الذي حاول في أكثر من كرة وكاد أن يسجل في أكثر من فرصة الا أن مدافعي الغازية استبسلوا في الدفاع عن مرماهم اضافة للحارس حسن تقي الذي على الرغم من ارتكابه هفوتين كبيرتين في الخروج من المرمى خلال المباراة فقد تصدى لعدد كبير من تسديدات طرابلس. في المقابل اكتفى الغازية بالهجمات المرتدة التي كادت تثمر في اكثر من مناسبة هدفاً لتعزيز الفارق.

 

كان لافتاً عدد الاخطاء في المباراة ما حدا بالحكم سامر السيد قاسم لاضافة تسعة دقائق، وقتاً محتسباً بدل ضائع، وخلالها تحصل طرابلس على ركلة جزاء بعد تعرض سعد يوسف للعرقلة داخل منطقة الجزاء سجل منها جيرونيمو هدف التعادل لطرابلس لتنتهي المباراة (1-1).

 

طرابلس 1 – الشباب الغازية 1

التاريخ: الأحد 20 آب 2023.

المرحلة: الثالثة من الدوري العام اللبناني الـ 62 لكرة القدم.

الشوط الأول: 0 – 1.

الملعب: الصفاء في وطى المصيطبة.

الجمهور: من دون جمهور

الأهداف: افتتح الشباب الغازية التسجيل في الدقيقة 10 بعد

مجهود فردي من يوسف عتريس لعب بعده كرة عرضية ليضعها المهاجم كريس ناواتي في مرمى التكتوك.

وأدرك طرابلس التعادل في الدقيقة 90+7 من ركلة جزاء حصل عليها سعد يوسف بعد اعاقته داخل المنطقة سددها جيرونيمو لوبيز معادلاً النتيجة لطرابلس

أفضل لاعب: .

مثل: طرابس الحارس أحمد التكتوك واللاعبون السوري محمد شريف السباعي وغازي الحسين ومحمد قرحاني (عبدالرزاق دكرمنجي 73) والنيجيري اينوسنت جايمس وعلاء عزو (فؤاد عيد 46) والبرازيلي جيرونيمو لوبيز وعمر كايد (سعد يوسف 65) وعدنان الخير (إبراهيم عبدالوهاب 65) وعلي رشيد (سعيد العلي 65) وجهاد عيد.

ومثل: الشباب الغازية الحارس حسن تقي واللاعبون يوسف عتريس (النيجيري جوزف اباه 73) وجميل إبراهيم (موسى الطويل 73) ووائل يوسف (علي قبيسي 51) والغاني بن غيابي وأيمن أبو صهيون (قاسم ليلا 51) ومحمود كعور (محمد حمدان 60) وعلي يزبك والغاني ايزارا والعاجي كريس وحسن ملاح.

الحكام: سامر السيد قاسم وعاونه علي حسين الحاج ومحمد قندولي وعلي مبارك.

الانذارات: الغازية:حسن ملاح- أيمن أبوصهيون- محمد حمدان

طرابلس: محمد السباعي- عمر كايد

المراقب: علي رافع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان صادر من ادارة نادي الشباب الرياضي الغازية

Share this on WhatsApp   يهم نادي الشباب الرياضي الغازية و بعد قرار اللجنة التنفيذية ...