عشية انطلاق بطولة غرب آسيا للناشئين فران: باشرنا استعداداتنا من ثلاثة اشهر ونتمنى ان تكون البطولة جيدة

عشية انطلاق بطولة غرب آسيا للناشئين فران: باشرنا استعداداتنا من ثلاثة أشهر ونتمنى أن تكون البطولة جيدة

عقد امس الأحد المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي المنتخبات المشاركة في النسخة العاشرة من بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين والتي يستضيفها الاتحاد العماني لكرة القدم على ملعب مجمع السعادة في مدينة صلالة.
وتعد البطولة، التي تنطلق اعتباراً من اليوم  الإثنين 11 كانون الأول/ ديسمبر 2023، أولى بطولات اتحاد غرب آسيا التي تقام بسلطنة عُمان، وتشهد مشاركة 8 منتخبات وزعت على مجموعتين ضمت الأولى: المنتخب العُماني صاحب الضيافة، بجوار لبنان والعراق واليمن، فيما جاءت منتخبات الإمارات والسعودية وسوريا والأردن (حامل اللقب) في المجموعة الثانية.
وتعتبر البطولة بالنسبة للمنتخبات المشاركة محطة مهمة لتحقيق العديد من الغايات والأهداف وهو الأمر الذي أكده مدربوها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق توليب إن.
وقال مدرب المنتخب اللبناني محمد الفران: باشرنا الاستعدادات من 3 اشهر تقريبا بمعسكر داخلي تخلله مباريات تحضيرية مع فرق محلية ومباريات ودية مع سوريا كما أننا شاركنا في البطولة العربية ووصلنا الى النهائي مع عمان وقدمنا اداء جيدا ونتمنى أن تكون البطولة جيدة وان يستفيد اللاعبين منها قدر الإمكان.
وفي سياق متصل عقد امس أيضاً الاجتماع الفني للبطولة بحضور مراقبي المباريات الآسيويين أحمد الخصيبي من سلطنة عُمان ومحمود القراقرة من فلسطين، ومقيم الحكام مهيوب الصادق من فلسطين وعروبة الحسيني مديرة الشؤون الإدارية والإتحادات الأهلية في اتحاد غرب آسيا وممثلي المنتخبات المشاركة واللجنة المحلية المنظمة من الاتحاد العماني والجهات الأمنية والطبية والمنشآت ذات العلاقة بالتنظيم.
وخصص الاجتماع لشرح تعليمات البطولة الإدارية والفنية واللوجستية والإعلامية والتحكيمية إلى جانب تثبيت ألوان المنتخبات خلال المباريات المقررة.
وبحسب النظام تقام البطولة للفئة العمرية مواليد 2008، بحيث يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي وثم ينتقل الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية.
ويشهد اليوم الأول 11 تشرين الثاني 2023 إقامة مواجهتين الأولى بين العراق واليمن عند الخامسة مساءً بتوقيت عمان (الثالثة عصرًا بتوقيت لبنان)، والثانية تجمع المنتخب العماني بنظيره اللبناني عند الثامنة مساءً (السادسة بتوقيت بيروت).


 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار نهائي ولا رجعة فيه

Share this on WhatsApp  يبدو ان اروقة بعض الفرق في سداسية الأواخر سوف تشهد مع ...