عن عودة الدوري وسعي السقال واستقالة فراج…

كنب : اسماعيل حيدر

ينتظر اللبنانيون على أحر من الجمر إنطلاق الموسم الكروي أوائل تشرين أول المقبل، أمر بات مفروغا منه، وفى الاتحاد بالتزامه بعد ان منح كل ناد من أندية الدرجة الأولى 20 الف دولار لتغطية قسم من نفقاتها ومساعدتها على تخطي ازماتها المادية وهو جزء من المنحة التي حصل عليها من الفيفا، الاتحاد امن العصفور وخيطه كما يقولون بالعربي الدارج.

لم يعد شيئا يمنع عودة  الدوري والنشاط برمته خصوصا ان الناس تعيش كابوس كورونا وتعاني من الأزمتين المالية والإقتصادية وما خلفه إنفجار مرفأ بيروت ونتائجه  الجسدية والنفسية .

ينبغي العودة الى االنشاط ، سيخرج ذلك الجميع من حالة الإحباط ويعيد اليهم الشعور بالمسؤولية المطلقة، وبما يرتبه هذا الأمر على الحالة العامة التي قد تنشط الحركة الفكرية والإنطباع الإيجابي الذي يعكسه في مطلق الأحوال.

أمور كثيرة تدعو الى التفاؤل، منها على الأقل ما تقدم عليه بعض الأندية من تعاقدات ومباريات ودية سيكون لها إنعكاسها على الشأن الكروي ودورة العهد مقدمة حية لإنبعاث الحياة في جسد اللعبة.

يدرك نادي النجمة أهمية العودة الى الدوري ولن يكون رئيسه أسعد سقال بمنأى عن هذا الإهتمام فهو على الأقل يوازن بين تأمين اللاعب المناسب في المكان المناسب، يدرك رئيس النجمة أهمية المنافسة على اللقب واستعادة أمجاد الفريق لا يألوا جهدا في معالجة كل الأزمات، يبدو على الرجل انه دخل معترك اللعبة من بابها العريض وبات يعلم أن مسؤولياته تحتم عليه تدعيم الفريق بصورة متكاملة.

السقال رئيس اكبر أندية لبنان شعبية، جمهور النجمة العريض يفرح القلب ويبعث الروح في جسد اللعبة وينبغي عليه ان يقدر هذه الميزة الكبيرة ويمضي في سعيه بكل الإمكانيات لاستعادة دور النادي العريق.

مسألة أخرى تندرج في إطار خارج المقصود، هنا نادي الأنصار وما يجري في اروقته استقالة  بلال فراج باتت قضية مهمة ولها دلالة سيئة لا تصب في خانة الإيجابيات، رحيل الرجل كما يقول جاء على خلفية إمتعاضه والقرف الذي اصابه جراء ما يحصل من تأجيل للدوري والواقع البشع وغيرها من الخبايا التي تتعلق بأشخاص يتحكمون بمصير النادي.

يجب على رئيس النادي نبيل بدر ان يعلم جيدا ان رحيل فراج خسارة كبيرة سبقتها أمور مشابهة بسبب القرار الخاطىء والتعنت الذي يفرضه نبيل برد ومستشاره على أعضاء معينين، شهدنا مجموعة خيرة طلقت الأنصار منذ امد .

املي ان اكون مخطئا وان يكون بدر محقا واتمنى ان ينطلق الدوري بموعده وان ينجح السقال بمساعيه وان يتخلى بدر عن قراراته ويعيد الناس الى البيت الأخضر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...