عودة الحكمة إلى دوري الأضواء.. وسبورتينغ بطلا للدرجة الثانية






كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان وعدنان الحاج علي
عاد فريق الحكمة إلى دوري الأضواء بعد معاناة كبيرة استمرت ست سنوات، بعد فوزه على فريق النهضة بر الياس بهدف وحيد سجله نجمه المتألق علي حوراني في الدقيقة ٤٤، في المباراة التي أجريت اليوم على ملعب امين عبد النور في بحمدون، في اختتام بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية بكرة القدم .
وبهذا الفوز حل فريق الحكمة في المركز الثاني، خلف فريق سبورتينغ البطل المتوج.
ويعود الفضل لعودة الأخضر إلى الأضواء للمدرب فؤاد ليلا الذي عرف كيف يعطي اللاعبين شحنة من المعنويات قبل أن يعطيهم جرعة من الخطط الفنية التي جعلت منهم مجموعة لا يستهان بها في سداسية الاوائل، من دون أن ننسى الدعم الإداري للمدرب الوطني إميل رستم والمدرب المساعد سهاد زهران وجميع أعضاء اللجنة الفنية، بالإضافة إلى مجلس الإدارة برئاسة ايلي يحشوشي.
وبعد المباراة هنأ المدرب ليلا جميع الحكماويين على عودة الفريق إلى موقعه الطبيعي بين الكبار بعد غياب ست سنوات، و أود أن أشكر جميع اللاعبين على الإنجاز الذي حققوه، كذلك الشكر مرتبط بالإدارة برئاسة ايلي يحسوشي و بالجهاز الإداري والفني المعاون إلى الكابتن إميل رستم وسهاد زهران وليد شحادة (بوظو) ومدرب حراس المرمى عدنان عيتاني، وأتمنى من الادارة أن تدعم الفريق بلاعبين مميزين يستطيعون المحافظة على موقع الفريق بين الكبار.
وعلى ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، جدد فريق سبورتينغ البطل فوزه على فريق الأهلي النبطية (٠/٢)، بعد أن كان تغلب عليه في الدوري المنتظم (٠/٤).
كان لاعبو سبورتينغ الأفضل على مدار الشوطين ولو انهم تأخروا في تسجيل الهدفين، الأول عن طريق المخضرم المتألق محمد حمود في الدقيقة ٤٥+١ من الشوط الأول، من ركلة حرة مباشرة، والثاني بواسطة البديل علي همدر في الدقيقة ٩٠ +٣.
في المقابل، لم يظهر الأهلي النبطية بالفريق الطامح للصعود الى دوري الأضواء، بعد أن فقدوا الروح القتالية التي تخولهم الضغط على الخصم، واكتفى لاعبوه ببعض الطلعات الخجولة التي اصطادها دفاع سبورتينغ وحال دون وصولهم إلى المرمى.
وبعد المباراة، شكر رئيس النادي زيادة شحادة المدرب سامي الشوم ومساعده بلال زغلول وأعضاء الجهاز الفني والإداري فردا، كذلك شكر اللاعبين الذي بذلوا كل ما عندهم لنصرة الفريق والصعود إلى الدرجة الأولى، وأكد شحادة ان إصراره في الصعود إلى دوري الأضواء يأتي بسبب إعطاء دعم لأكاديمية النادي التي ستكون الرافد الحقيقي والاكيد للفريق الأول في المواسم المقبلة، مع التشديد على بناء الفريق الجيد القادر على الجاهزية الكاملة للمحافظة على موقعه بين الكبار.
وعلى ملعب كفر جوز خطف الإصلاح البرج الشمالي المركز الرابع المؤهل الى الدور ال١٦ من كأس لبنان بعد فوزه على فريق الأهلي صيدا (١/٣)، سجل للفائز محمد فقيه (٢)، احمد يونس، وللخاسر مازن جمال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...