فورمولا واحد: السلطات تجيز إقامة جائزة بلجيكا من دون جمهور

AFP

أجازت السلطات المحلية الجمعة إقامة سباق جائزة بلجيكا الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد من دون جمهور في أواخر آب ، على رغم قرار الحكومة منع التجمعات حتى نهاية الشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر ان يقام السباق على حلبة سبا-فرانكورشان في 30 آب ، وهو يعد من أبرز المحطات السنوية ضمن بطولة العالم للفئة الأولى. لكن مصيره بات معلقا بعد قرار الحكومة البلجيكية هذا الشهر منع كل التجمعات العامة حتى 31 آب .

لكن رئيس مقاطعة فالون إليو دي ريبو أشار الجمعة الى ان السباق يمكن “ان يقام من دون جمهور، إضافة الى كل التدريبات الضرورية التي تسبقه”.

وأوضح في بيان ان ذلك سيكون ممكنا بشرط “الاحترام الصارم لمسألة التباعد بين الأشخاص والارشادات الصحية المعمول بها”.

ومع منح السلطات البلجيكية الضوء الأخضر لإقامة السباق بهذه الصيغة، يتعين على اللجنة المحلية المنظمة البحث مع منظمي بطولة العالم لتغطية الخسائر التي سيتكبدها السباق في غياب الجمهور، لاسيما بعدما تم بيع 165 ألف تذكرة لجائزة هذا العام، بحسب وسائل إعلام بلجيكية.

ولا يزال انطلاق موسم 2020 لبطولة العالم للفورمولا واحد معلقا بسبب وباء “كوفيد-19″، بعدما لاقت المراحل العشر الأولى التي كانت مقررة، مصير الإلغاء أو التأجيل لموعد لم يحدد.

وكان من المقرر ان ينطلق الموسم في 15 آذار في مدينة ملبورن الأسترالية. ومنذ ذلك الحين، ألغيت جوائز أستراليا وموناكو وفرنسا، وأرجئت جوائز البحرين، الصين، فيتنام، هولندا، إسبانيا، اذربيجان، وكندا.

وفي حين لم يحدد أي موعد لانطلاق الموسم رسميا، يأمل المنظمون في ان تكون الانطلاق من جائزة النمسا الكبرى في الخامس من تموز دون جمهور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النجمة دفع الرواتب والعيدية للاعبيه

Share this on WhatsApp  قام نادي النجمة صباح اليوم بتسديد الرواتب والمستحقات للاعبيه عن شهر ...