فوز فريق 1875 على فوج الإطفاء في بطولة اليد

حقق فريق نادي 1875 مفاجأة كبرى في افتتاح بطولة لبنان للرجال لكرة اليد لعام 2022، عندما تغلّب على فوج إطفاء بلدية بيروت بفارق 9 أهداف وبنتيجة (32-23)، الشوط الأول (12-10)، في قاعة جامعة اليسوعية بالمتحف، ضمن منافسات المرحلة الأولى.

كانت التوقعات تصب في مصلحة فوج إطفاء بلدية بيروت لتحقيق الانتصار في مباراته الافتتاحية، إلا أن فريق 1875 لم يخطف نقاط المباراة فحسب، بل خرج بفوز كبير، قد يمهّد له الطريق لاقتحام المربّع الذهبي.

فنياً، كشّر الفائز عن أنيابه منذ الثواني الأولى، بقيادة لاعبه المميز كريم شاهين، الذي لعب في مواجهة شقيقه حسين، مما فرض “معركة” خاصة على أرض الملعب بين هذا الثنائي، انتهت بتفوّق الأول على صعيد الأرقام الفردية والجماعية.

وفرض الفائز سيطرته على بداية اللقاء، فتقدّم على منافسه، الذي انتفض في الدقيقة 17 من الشوط الأول، وحوّل تأخره إلى تقدّم لأول مرة في المباراة (6-7)، ليعود نادي 1875 ويقلب الأمور لمصلحته حتى نهاية الشوط الأول (12-10).

وفي الشوط الثاني، حاول فوج الإطفاء، بقيادة المدير الفني أحمد الأجاتي، معادلة النتيجة، لكنه اصطدم بدفاع صلب لفريق المدير الفني جورج فرح، الذي عرف كيف يدير اللقاء ويخرج بانتصار ثمين على منافس قوي.

كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الفائز كريم شاهين برصيد 12 هدفاً وأضاف بسام البستاني وكمال سموري بـ6 أهداف لكل منهما، في حين كان حسين شاهين الأفضل من الخاسر بـ11 هدفاً وأضاف فادي نصار 5 أهداف.

قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحاد أكرم الشيخ حسين، ومروى رشيد (مسجّلة) وريان رشيد (ميقاتية).

حارة صيدا – الجمهور
وفي قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا، حقق الشباب حارة صيدا فوزاً مريحاً على الجمهور (44-29)، الشوط الأول (23-15).

كان أفضل مسجل في المباراة لاعب الفائز خضر نحارس برصيد 15 هدفاً وأضاف أحمد الزين 9 أهداف، بينما كان ريبال تيني الأفضل من الخاسر بـ9 أهداف وأضاف إيفون عازار 7 أهداف.

قاد المباراة الحكمان أكرم الشيخ حسين وريان رشيد، ومروى رشيد (ميقاتية) وفاطمة رشيد (مسجّلة).

وتستكمل المرحلة الأولى يوم الثلاثاء 7 حزيران الجاري بلقاء يجمع بين الصداقة حامل اللقب والمبرة عند الساعة 19:00 مساءً، في قاعة حاتم عاشور بنادي الصداقة، على أن تختتم عند الساعة 18:00 من مساء الأربعاء بلقاء يجمع بين الجيش والشباب مار الياس في قاعة مجمع إميل لحود الرياضي العسكري بمار روكز.

كلام الصورة:
فريق الشباب حارة صيدا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...