فوز للرياضي قد يضعه بمواجهة بيروت في ربع نهائي دبي الدولية


أُجريت أمس المباراتان الأوليان في ربع نهائي بطولة دبي الدولية السلوية الثانية والثلاثين وكاد النصر الليبي يسجل مفاجأة في لقاء الافتتاح مع أحد المرشحين بقوة لإحراز لقب البطولة، “الأفريقي” التونسي. فقد استطاع الليبيون أن يسيطروا على الشوط الأول بربعيه، وأنهوا الأول متقدمين 9 نقاط (25-16) وفي الثاني بأربع (33-29). إلا أن استراحة المنتصف وتعليمات البرتغالي فاسكو دي سوزا مدرب الفريق التونسي فعلت فعلها فاستعاد أبناء قرطاج زمام المبادرة وسجلوا 19 نقطة في موازاة تشديد دفاعهم فأنهوا الربع الثالث لصالحهم بفارق 6 نقاط (60-44) وتابعوا صحوتهم في الربع الأخير على الرغم من انحسار الهوة مع الليبيين في النصف الأول من هذا الربع إلى أربع نقاط فحافظوا على تقدمهم حتى النتيجة النهائية بفارق عشر نقاط (74-64).
أفضل مسجلي المباراة كان دونتي لامنوت بـ26 نقطة وخمس مرتدات و3 تمريرات حاسمة ومن الليبيين محمد أوشي بـ22 نقطة و11 مرتدة وتمريرة واحدة
*الرياضي x سترونج
في المباراة الثانية تفوّق الرياضي على نفسه ثم على سترونج الفيليبيني بعد مباراة مثيرة تبادل فيها الطرفان التقدم مع أفضلية للفريق اللبناني الذي استعاد ثقته بنفسه بعد خسارته الأخيرة أمام فريق بيروت.
فأحد أهمّ أسباب تلك الخسارة لم يعد موجوداً بمجرد عودة صمام أمانه ماجوك. كما أن استعادة أمير سعود لمسته السحرية واقتحاماته الجميلة المذهلة عوّضت مجانبة الحظ لنجمه الآخر وائل عرقجي الذي بدا بعيداً عن مستواه.
في البداية سطوة فيليبينية سرعان ما استوعبها الرياضي وتسلّم دفّة المباراة بعد حوالي ثلاث دقائق ونصف وبدأ يزيد الفارق أمام سترونج تدريجاً حتى بلغ 14 نقطة في أقصاه ثم استقر في نهاية الربع الأول على (33-19).
في الربع الثاني تماسك دفاع سترونج الذي عانى من غياب لاعبه الأميركي العملاق “الفرد يونغ” فأوقف الرياضي عن التسجيل طوال 4,58 دقائق حتى تراجع الفارق إلى 4 نقاط قبل أن يستأنف الرياضي هجماته الموفقة بقيادة جونسون وسعود فأنهى الشوط الأول (51-46).
وفي بداية الربع الثالث تحسّن سترونج لدقائق حتى بلغ التعادل ثم تقدم لدقائق قليلة، الا أن الرياضي عاد إلى قلب الوضع لمصلحته وحافظ على تقدم ضيّق سواء عند نهاية هذه الحصة (74-73) أو في نهاية المباراة (106-97) .أمير سعود كان أفضل مسجل برصيد خرافي ضد فريق قوي مثل سترونغ بلغ 41 نقطة وأربع مرتدات.
تبقى إشارة إلى أن انتصارَي امس للأفريقي والرياضي، نقلاهما إلى نصف النهائي حيث ينتظران الفائزَين من مباراتي ربع النهائي المتبقيتين واللتين تقامان (اليوم) الجمعة كالتالي:
بيروت ضد منتخب الإمارات عند الخامسة بتوقيت بيروت والفائز الذي يتوقع أن يكون بيروت يقابل الرياضي.
دينامو × سلا المغربي عند السابعة والفائز الذي يتوقع أن يكون دينامو يقابل الأفريقي التونسي.

*القرقاوي يولم ويكرّم
أمس الخميس أيضاً أولَمَ رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلّة اللواء إسماعيل القرقاوي في مزرعته بالخوانيج على شرف رؤساء وإداريي الفرق المشاركة في بطولة دبي والرعاة والإعلام المحلي والزائر والمؤسسات المعنية بالبطولة.
وكرّم اللواء القرقاوي مع نائبه في اتحاد السلة الإماراتي عبد اللطيف الفردان والأمين العام مدير البطولة سالم المطوّع ومدير الاتحاد محمد الحمادي، كرّموا ضيوف البطولة وممثلي المؤسسات المختلفة بدروع تقديرية.
وشدّد اللواء القرقاوي في كلمة ترحيبية مقتضبة على أهمية استمرار البطولة كملتقى للأشقاء والأصدقاء عملاً بتوجيهات “قيادة دولتنا الرشيدة التي جعلت من بلدنا مكاناً آمناً وقلباً مفتوحاً للجميع. ناهيك عن الفائدة الفنية الأكيدة للفِرق المشاركة والمنتخب الوطني”.
*رأي خبير
عقب مباراتي أمس عبّر صنو ورفيق درب بطولة دبي الدولية الحكم الدولي المصري الأسبق عوض سامي عن سعادته بالمستوى الفني العام للمباريات والذي يرضي عشق الجماهير الغفيرة المواكبة للبطولة.
السيد سامي الذي سبق أن نظّم بطولة دبي ستاً وعشرين مرة ،شكر اللواء إسماعيل القرقاوي على جهده الجبار الذي يؤمّن استمرارها في هذه الظروف الاقتصادية الضاغطة وقدرته، كشخصية مرموقة، على تأمين رعاة لهذه البطولة التي أصبحت محطة سنوية أساسية في برنامج أكبر الفرق العربية والآسيوية. وأمل في نهاية تصريحه أن تحمل المباريات المتبقية حتى الختام مساء الأحد كل المتعة لذوّاقة كرة السلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق يحتفظ بحقه الكامل في الرد على التصرف الأسترالي

Share this on WhatsApp  صدر عن وزير الشباب والرياضة العراقي السيد احمد المبرقع البيان التالي ...