في عمومية الاتحاد ..حيدر: دعم الأندية مستمر وسنواصل تأهيل الملاعب

الصور لطلال سلمان

عُقدت الجمعية العمومية الـ90 للاتحاد اللبناني لكرة القدم عصر اليوم في فندق موفمبيك بنصاب مكتمل مع حضور 47 نادياً من أصل 50 تتألّف منهم الجمعية العمومية، الى جانب أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد برئاسة السيد هاشم حيدر، وحضور الامين العام جهاد الشحف وعدد منالوسائل الاعلامية.
بعد النشيد الوطني، تمت المصادقة على جدول أعمال الجمعية، وألقى بعدها حيدر كلمة رحّب فيها بكافة الحضور وبالامين العام للجنة الاولمبية العميد حسان رستم الذي حضر الجلسة.
وأكد حيدر من جديد على شكره للاتحادين الدولي والاسيوي بشخص رئيسهما كل من جياني انفانتينو والشيخ سلمان بن ابراهيم على الدعم المميز والمستمر على كل الصعد للاتحاد اللبناني مشيراً الى أنه لولا هذا الدعم لم يكن بمقدور الاتحاد إنجاز ما وصل اليه اليوم والارتقاء بالمستوى خاصة في الظروف الصعبة.
وتوجه بالتهنئة الى أمين عام الاتحاد الاسيوي لكرة القدم داتو ويندسور جونز على لقبه الجديد وتكريمه من قبل ملك ماليزيا. كما شكر نائب الأمين العام للاتحاد الاسوي فاهيد كرداني على متابعته واهتمامه بكرة القدم اللبنانية ولممثلي “الآسيوي” و”الفيفا” الذين حضروا الجلسة عن بعد.
وتحدّث حيدر عن المساعدات التي قدمها الاتحاد اللبناني للأندية في موسمين متتاليين قائلا “نحن للسنة الثانية توالياً قدمنا مساعدات للأندية لأن الظروف الصعبة تحتّم علينا الوقوف الى جانبهم ، وهذا الأمر عزز قدرة العديد من الاندية على المشاركة والاستمرار في الدوري. هذه المساعدات المستمرة أثبتت للعديد من المشككين أن الاتحاد اللبناني هدفه الوقوف الى جانب الأندية وليس لديه اي أهداف أخرى ولمس الجميع ذلك لأننا نعتبر أن كل “قرش” في كرة القدم هو ملك الاندية.
وأشاد حيدر بأداء ونتائج المنتخبات الوطنية والانطباع الجيد على صعيد لبنان والخارج رغم ظروف البلد مؤكدا أن هذا ينبع عن عزيمة واصرار لدى اللاعبين لرفع اسم لبنان الى جانب متابعة دؤوبة من الاندية والاتحاد اللذان يحرصان على تطوير الكرة اللبنانية.
وفي هذا السياق، أشار حيدر الى ان الاتحاد يسعى الى التطوير الفني والاداري شهريا بمتابعة دولية عبر الدورات التي ينظمها سواء على الصعيد الفني أو الاداري مؤكدا أن الاتحاد يولي التحكيم اهتماما كبيرا وهو على الطريق الصحيح ويسير بمستوى عال جدا من مختلف النواحي الفنية، الأخلاقية والنزاهة والشفافية مثنيا على الحكم أحمد علاء الدين الذي تخرج من اكاديمية الاتحاد الاسيوي برتبة متميز حيث راسل الاتحاد الآسيوي الاتحاد اللبناني مهنئا اياه على هذا الانجاز والتفوّق.
وتابع “نثق بحكامنا، ويجب أن ندعمهم وهم العامود الفقري للدوري واذا اهتز سيهتز كل البنيان وينعكس على الاندية اولا لذلك يجب ان نقف الى جانبهم ونحاول تطويرهم باستمرار”.
وكشف حيدر عن إطلاق بطولة جديدة في الاتحاد اللبناني لكرة القدم وهي بطولة الالعاب الالكترونية والتي سيتم الاعلان عنها بعد الانتهاء من صياغة النظام الخاص بها، موضحا أن القرار جاء بعد الاهتمام والمتابعة الكبيرة للدورة الصغيرة التي تم اطلاقها الاسبوع الماضي بهدف اختيار لاعبين لتمثيل لبنان في بطولة غرب اسيا الالكترونية بنسختها الثالثة في الكويت.
وشدد حيدر على حق لبنان في اللعب على أرضه في التصفيات الآسيوية والاستحقاقات الدولية وجرى تأهيل ملعب صيدا البلدي لهذه الغاية مشيرا الى أن اعمال التأهيل ستستمر ليطابق المواصفات العالمية ليكون على جهوزية دائمة. وأكد حيدر أن الاتحاد اللبناني سيستمر بتأهيل الملاعب اللبنانية بعد تاهيل العشرات منها بمساعدة الاتحادين الاسيوي والدولي.
وختم كلمته قائلا “المبادىء والأخلاق الرياضة هي السقف التي نتعامل تحته في عائلتنا الكروية وكل من يخرج عن هذه المبادىء هو غريب عن عائلة كرة القدم”.
ووافقت الجمعية العمومية على محضر الجلسة السابقة الى جانب التقرير المالي وتأهيل ملاعب الصفاء، المرداشية، سن الفيل والعهد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...