كوراني وسبليني يقودان النجمة إلى فوز صعب جداً على الحكمة العنيد

 

كتب طارق يونس

تصوير طلال سلمان

قاد حسن كوراني ومحمود سبليني فريقهما النجمة إلى فوز صعب جداً في اللحظات القاتلة على فريق الحكمة العنيد (0/2)، الشوط الأول (0/0)، في المباراة التي أجريت اليوم الثلاثاء على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، في إطار الجولة الثانية من سداسية الاواخر ضمن بطولة لبنان للدرجة الأولى بكرة القدم. وهذا الفوز هو الثاني للفريق النبيذي وبه اصبح رصيده 17 نقطة في المركز الثامن، والخسارة الأولى للحكمة وبه بقي ثامناً برصيد 11 نقطة.
وكان النجمة تغلب على الإخاء الاهلي عاليه (0/3)، في الجولة الأولى، بينما تعادل الحكمة مع الصفاء من دون اهداف.
مرة جديدة يعاني فريق النجمة قبل أن يفوز على فريق الحكمة المتجدد، فبعد ان تغلب عليه بصعوبة في نصف نهائي كأس لبنان بهدف وحيد، عاد ليخطف الفوز بشق الأنفس وفي الوقت القاتل من المباراة التي شهدت عمليات كر وفر في الشوط الأول مع أفضلية حكماوية لجهة تهديد المرمى عطل احداها الحارس علي السبع، فيما أهدر للنجمة علي علاء الدين فرصة لا تعوض على باب المرمى.
وكانت الأفضلية للفريق النبيذي في الشوط الثاني من ناحية الاستحواذ على الكرة، بينما اعتمد لاعبو الحكمة على الهجمات المرتدة التي كادت احداها ان تثمر عن هدف السبق لولا براعة الحارس السبع في التصدي للكرة.
وفي وقت اقتنع لاعبو الحكمة بنتيجة التعادل كثف لاعبو النجمة من هجماتهم ونجح حسن كوراني في تسجيل هدف السبق في الدقيقة 90، قبل أن يضيف هداف الفريق محمود سبليني وبعد هروبه من الرقابة في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع.
يذكر ان فريق الحكمة كان الأقرب إلى خطف نقطة التعادل مع ان نفذ لاعبوه خطة دفاعية منظمة منعت النجمة في التسجيل طيلة ال90 دقيقة، قبل أن يفك حسن كوراني الشيفرة ويهز الشباك مانحاً فريقه نقاط المباراة.
** المباراة في سطور

– النجمة 2 × الحكمة 0
– التاريخ: الثلاثاء 15 آذار 2022.
– المرحلة: الثانية من سداسية الهبوط من الدوري العام اللبناني الـ 62 لكرة القدم.
– الشوط الأول: 0 – 0.
– الملعب: جونية البلدي.
الجمهور: 150 متفرج.
الأهداف: سجل حسن كوراني هدف النجمة الأول في الدقيقة 90 بكره ارضية على يمين الحارس من داخل المنطقة.
وأضاف الهدف الثاني للنجمة هدافه محمود سبليني في الدقيقة 90+ 3 بكرة أرضية إلى يمين الحارس بعد تمريرة طويله من حسن كوراني.
* أفضل لاعب في المباراة: لاعب النجمة حسن كوراني.
* مثل النجمة: الحارس علي السبع واللاعبون أندرو صويا وماهر صبرا وقاسم الزين
علي السعدي (محمود كعور 73)، وحسن كوراني ومهدي زين وخالد تكه جي (ادمون شحادة 62)، وخليل بدر (علاء مزهر 62)، ومحمود سبليني وعلي علاء الدين.
* مثل الحكمة: الحارس إبراهيم موسى واللاعبون وليد إسماعيل وأحمد عطوي وحسين فحص وحسام الكور ودانيال أبو فخر (أندرو القزي 38 ثم أحمد بدران 70)، والسنغال بيكونتاساّر وحسن ترمس (موسى زياد 46)، وقاسم ليلا ومصطفى بيضون وحسين عواضة (حسن حمود 65).
* قاد المباراة هادي سلامة وعاونه محمد رمال وسليم سراج، إلى علي الأشقر .
– الانذارات: قاسم الزين (22) وبيكونتاساّر. (75).
– طرد: لا يوجد.
– المراقب: طارق حيدر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...