لاعبو دوري السلة الأمريكي يوافقون على استئناف الموسم بعد مقاطعة بسبب العنصرية

رويترز

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وافقوا يوم الخميس على استكمال الموسم بعد أن أجبروا الرابطة على تأجيل مباريات بالأدوار الاقصائية يوم الأربعاء احتجاجا على الظلم العنصري ووحشية الشرطة.

وقررت الرابطة تأجيل ثلاث مباريات بالأدوار الإقصائية يوم الأربعاء بعدما قاطع مليووكي باكس مباراته الخامسة في سلسلة مواجهاته ضد أورلاندو ماجيك احتجاجا ضد الظلم العنصري.

ويأتي قرار باكس، ومقره ولاية ويسكونسن، بعد إطلاق الشرطة النار على جيكوب بليك وهو رجل أسود في مدينة كينوشا في الولاية ذاتها يوم الأحد.

وسار دوري البيسبول ودوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين ودوري كرة السلة الأمريكي للسيدات على هذا النهج وقرروا تأجيل مباريات.

وقال لاعبو باكس في بيان يوم الأربعاء إنهم لا يستطيعون التركيز في كرة السلة بسبب أحداث كينوشا التي تبعد نحو 60 كيلومترا جنوبي ميلووكي.

وذكرت شبكة (ئي.اس.بي.ان) وصحيفة واشنطن بوست إن لاعبي دوري السلة الأمريكي وافقوا على استئناف الأدوار الاقصائية بعد اجتماع جرى بينهم في ديزني وورلد في فلوريدا حيث تقام المنافسات هناك بسبب جائحة كورونا.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست إن لاعبين من 13 فريقا ينافسون في الأدوار الاقصائية اجتمعوا ليل الأربعاء وصباح الخميس.

وعقد مجلس رابطة دوري السلة الأمريكي اجتماعا طارئا يوم الخميس.

وذكرت شبكة (ئي.اس.بي.ان) أن الرابطة قررت تأجيل ثلاث مباريات في الأدوار الاقصائية كانت مقررة يوم الخميس.

ومنذ استئناف دوري السلة الأمريكي بعد توقف بسبب الجائحة تم كتابة ”حياة السود مهمة“ على أرض جميع الملاعب كما وضع أغلب اللاعبين شعارات تطالب بالعدالة الاجتماعية على قمصانهم لكن مقاطعة باكس كانت الحدث الأبرز من أي فريق حتى الآن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النجمة دفع الرواتب والعيدية للاعبيه

Share this on WhatsApp  قام نادي النجمة صباح اليوم بتسديد الرواتب والمستحقات للاعبيه عن شهر ...