لبنان في المركز السابع عشر ببطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية

احتل لبنان المركز السابع عشر في بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية لتحت ال21 سنة للذكور بعد مشاركته في الاستحقاق الدولي الكبير الذي اقيم في تايلاندا عبر اللاعبين عمر ابي كرم (20 سنة) وهادي شبيب (17 سنة).
وسبق للبنان ان تأهل الى نهائيات كأس العالم بعد اجتيازه بنجاح التصفيات التي جرت في تموز الفائت.
وفي التفاصيل، شارك لبنان في بطولة العالم ضمن 32 منتخب من جميع انحاء العالم. ومثّل القارتين الآسيوية والأوقيانية الى جانب أوستراليا والصين وكازاخستان وإيران وتايلاندا.
وكان لبنان الدولة الوحيدة من منطقة غرب آسيا. ورفرف العلم اللبناني بين مجموع الدول الـ 32 المشاركة.
ففي نتائج مجموعته فاز لبنان على كازاخستان بشوطين مقابل لاشيء ( 21/11 و 21/11 ) وخسر بشوطين للاشيء من كل من السويد (17/21 و 16/21 ) والبرازيل ( 16/21 و21/23) و في مباريات الترتيب العام خسر أمام الولايات المتحدة الأميركية ( 15/21 و16/21 ).
وكان الوفد اللبناني تألف من أمين صندوق الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة عساف مهنا رئيساً للوفد ومارك ابي كرم إدارياً والمدرب فريد موسى واللاعبين عمر ابي كرمو وهادي شبيب.
وقبيل مشاركتهما ببطولة العالم، خضع اللاعبان اللبنانيان الى معسكر تدريبي دام ثلاثة ايام بدعوة مشكورة من رئيس الإتحادين القطري وغرب آسيا علي غانم الكواري كدليل على العلاقة المميزة بين الكواري ورئيس الاتحاد اللبناني وعضو اتحاد غرب آسيا وليد القاصوف.
وخلال البطولة العالمية، أشادت وسائل الإعلام العالمية وصفحة الإتحاد الدولي للكرة الطائرة بالفريق اللبناني وصغر سن لاعبيه خاصة أنها المشاركة الأولى للبنان على الصعيد العالمي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من هو وارن زائير إيمري لاعب باريس سان جيرمان ؟

Share this on WhatsAppأطلق على لاعب وسط باريس سان جيرمان وارن زائير إيمري لقب الطفل ...