لماذا رفض جناح أتلتيك نيكو ويليامز الانتقال إلى برشلونة؟

كتب رياض صبره

يلعب برشلونة مع أتلتيك بلباو في مونتجويك في الدوري الإسباني يوم السبت، مع وجود الجناح الاسباني نيكو ويليامز في نادي الباسك بعد رفض اهتمام الكتالونيين،سينزل 22 لاعبًا إلى الملعب في مونتجويك عندما يواجه برشلونة فريق أتلتيك بلباو في الدوري. والعديد من الأنظار ستركز على واحد منهم على وجه الخصوص: نيكو ويليامز ،وكان الجناح أحد نجوم منتخب إسبانيا الفائز ببطولة أمم أوروبا 2024، هدفًا للانتقال لبرشلونة طوال الصيف، على الرغم من أن المدير الرياضي ديكو كشف أن اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا رفض الانتقال إلى كاتالونيا.ولم يخف برشلونة اهتمامه بالمهاجم الواعد . صرح الرئيس خوان لابورتا بأن الشرط الجزائي الخاص بعقده والذي تبلغ قيمته 58 مليون يورو (64.47 مليون دولار) لن يشكل عائقًا، كما أكد خافيير تيباس، مدرب الدوري الإسباني وأن لديهم مساحة كافية للمناورة المالية للتعاقد معه.
وكانت صداقة ويليامز مع لاعب برشلونة الشاب لامين يامال إحدى القصص الثانوية عن فوز إسبانيا ببطولة أوروبا، لدرجة أن أتلتيك اشتكى إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم (RFEF) بشأن أسئلة المقابلة المستمرة التي تقترح أن زملائهم الدوليين يجب أن يتواصلوا أيضًا على مستوى النادي. وما هي أسباب رفض نيكو ويليامز لبرشلونة
ولماذا؟ بعد ملاحقة طويلة قرر ويليامز رفض برشلونة الذي يعتبر أحد أندية النخبة في كرة القدم الأوروبية والعالمية. والمؤكد ان
الولاء للنادي هو أحد أهم الأسباب. إن عائلة وليامز وولائه كان لهما دورا كبيرا ، فقد قام إيناكي شقيق نيكولاس وهو نجم رياضي آخر، ووالديه بتشجيع ويليامز جونيور على أن يكون في المقدمة في جميع الأوقات مع فريقه الحالي الذي منحه فرصة كبيرة للتألق منذ انضمامه إلى أكاديمية أتلتيك من أوساسونا في عام 2013، وبذل النادي كل ما في وسعه لمنحه منصة للوصول إلى المستوى الذي وصل إليه، وهو ما يعرفه ويليامز جيدًا.
والجدير بالذكر أنه سيكون أول موسم أوروبي لأتلتيك، بعد أن تأهل الفريق الباسكي لمرحلة الدوري الأوروبي وعلاوة على ذلك، سيقام نهائي المسابقة في سان ماميس في بلباو، وهو عامل مهم آخر أثر على قراره. وكانت هناك مطاردة جماهيرية لبرشلونة وشكوك في التسجيل ولا يبدو أن مطاردة برشلونة العلنية قد ساعدت، خاصة مع عدم وجود ضمان بأنهم سيكونون قادرين على تسجيل ويليامز للعب في الدوري الإسباني، حتى لو كانوا قد وقعوا معه. ولم يكن داني أولمو متاحًا للعب في المباراة الأولى للموسم مع فالنسيا لهذا السبب بالذات، حيث لا يزال برشلونة يحاول إفساح المجال له في فاتورة الأجور. وعلى النقيض من لابورتا، ادعى فيكتور فونت، الذي احتل المركز الثاني في الانتخابات الرئاسية الأخيرة لبرشلونة، أن النادي لا يملك الوسائل المالية للتعاقد مع ويليامز في الوقت الحالي: “أتمنى أن نتمكن من التوقيع مع نيكو ويليامز لأن هذا هو ما نحتاجه، لقد قال الرئيس أن ذلك ممكنا، لكن هذا غير صحيح ولا يمكن القيام بذلك اليوم ونأمل أن يكون ذلك ممكنا غدا ولكن اليوم ليس الأمر كذلك”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية الرياضيين تكرم الشهيد المظلوم محمد عطوي

Share this on WhatsAppبمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاد لاعب منتخب لبنان محمد عطوي، تنظم جمعية الرياضيين ...