مؤتمر صحافي لإعلان إطلاق دورة الألعاب الفرنكوفونية التاسعة

أطلقت جمهورية الكونغو الديموقراطية النسخة التاسعة من الألعاب الفرانكوفونية بشكل رسمي، خلال مؤتمر صحافي حاشد أقيم في قاعة قصر الشعب، على أن تنطلق المنافسات غدا الخميس وحفل الافتتاح مساء الجمعة.
وأجمعت الكلمات التي ألقاها رئيس اللجنة الوطنية للألعاب إيزيدور نجيمبو ورئيسة اللجنة الدولية زينة مينا اللبنانية الأصل وإدارية المنظمة الدولية للفرانكوفونية كارولين سانتيلير ووزير الاعلام الكونغولي الديموقراطي باتريك كاتمبوي على أهمية الخطوات التي قامت بها الدولة لتنظيم الألعاب الرياضية والثقافية من خلال تأهيل المنشآت وتجهيزها لتليق بالالعاب. وأكدت الكلمات أيضا أن حكومة الكونغو الديموقراطية أنهت كافة الاستعدادات والخطط الأمنية والصحية من أجل استضافة الألعاب في نسختها التاسعة.
وكانت مداخلة لرئيس البعثة اللبنانية المدير العام للمنشآت الرياضية والكشفية محمد عويدات أشاد بها بالاستقبال الحافل الذي حظي به اللبنانيون والتقديمات المميزة التي قدمتها الدولة لضيوفها والاهتمام الذي أبدته اللجنة الوطنية للكونغو الديموقراطية بالبعثة.
ثم تم تقديم نجوم الألعاب الستة بينهم النجمان الفرنسيان كلود ماكيليلي وليليان تورام.
فنياً، يخوض المنتخب اللبناني لكرة السلة للبنات مباراته الأولى أمام نظيره الروماني بعد ظهر غد، فيما واصل المنتخب استعداده تحت إشراف المدربة نيللي نصار التي أكدت أن “الأجواء إيجابية وأن اللاعبات سيبذلن قصاراهن لتحقيق الفوز”.
كما يواصل اللاعبون اللبنانيون في مختلف الألعاب الرياضية والثقافية تمارينهم استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
وتقيم الجالية اللبنانية في الكونغو حفل عشاء مساء غد على شرف البعثة في النادي اللبناني بحضور السفير اللبناني هيثم إبراهيم.

ملاحظة: مرفق صورة من المؤتمر الصحافي الحاشد وزينة مينا متوسطة الوفد اللبناني الحاضر في المؤتمر (طلال سلمان)

لوغو ألعاب كينشاسا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سنترال كوست الأسترالي بطلاً لكأس الإتحاد الآسيوي على حساب العهد اللبناني

Share this on WhatsApp حرم فريق سنترال كوست الأسترالي فريق العهد اللبناني من التتويج باللقب ...