مجلس الاتحاد الدولي لكرة  القدم ( ايفاب ) اصدر نسخة قانون كرة القدم لموسم 2020-2021،

 أصدر مجلس الاتحاد الدولي لكرة  القدم ( ايفاب ) نسخة قانون كرة القدم لموسم 2020-2021،القدم (إيفاب)  والتي تتضمن التعديلات الجديدة على مواد القانون السبع عشرة.
1-المادة 10 (تحديد نتيجة المباراة)
نص التعديل على عدم احتساب الإنذارات التي يحصل عليها اللاعبون خلال المباراة عند تنفيذ الركلات الترجيحية من نقطة الجزاء، أي أن اللاعب إذا حصل على إنذار خلال الركلات الترجيحية وكان قد حصل على إنذار أثناء الوقتين الأصلي أو الإضافي فإنه لا يطرد من الملعب.
2-المادة 11 (التسلل)
اعتبر تعمد لمس الكرة باليد من المدافع كاللعب الإرادي للكرة في تقدير التسلل، أي اعتبرها مثل الكرة التي تلعب من المدافع للمهاجم الموجود في موقف تسلل، وهذه إحدى الحالات التي لا يعاقب فيها المتسلل مثل رمية التماس وركلة المرمى والركلة الركنية، وذلك من منطلق عدم استفادة المخطئ من خطئه.
3-المادة 12 (الأخطاء وسوء السلوك)
حاول إيفاب فض الاشتباك وحسم الجدل بشأن لمسات اليد، فأجرى تعديلا بعدم معاقبة اللاعب على لمس الكرة باستخدام الجزء العلوي للذراع (أعلى العضد) على اعتبار أنه جزء من الكتف.
●كما قرر أن يحتسب اللمس غير المتعمد للكرة باليد من المهاجم أو زميله مخالفة إذا حدث مباشرة قبل تسجيل هدف أو خلق فرصة واضحة لتسجيل هدف.
وقرر أيضا:
● إمكانية إنذار حارس المرمى أو طرده عند لمسه الكرة مرة ثانية بشكل غير قانوني بعد استئناف اللعب، مثل لمسه الكرة بعد ركلة مرمى أو ركلة حرة حتى لو كانت اللمسة بيده أو ذراعه.
● الإنذار لأي مخالفة وليس فقط الخطأ عند التدخل في هجمة واعدة أو إيقافها.
● إنذار اللاعب الذي لا يحترم مسافة الأربعة أمتار المطلوبة عند إسقاط الكرة.
● إلغاء الإنذار للاعب الذي يتدخل لإفساد هجمة واعدة في حال تطبيق الحكم قاعدة إتاحة الفرصة أو السماح بالتنفيذ السريع لركلة حرة.
4-المادة 14 (ركلة الجزاء)
ألغى إيفاب العقوبة على مخالفات حارس المرمى أثناء تنفيذ ركلة الجزاء إذا ركلت الكرة خارج المرمى أو ارتدت من المرمى (من دون لمسها من الحارس) إلا إذا أثرت المخالفة بوضوح على منفذ الركلة، حيث يتم تنبيه الحارس عند المخالفة الأولى، وإنذاره إذا ارتكب أي مخالفة أخرى بعد التحذير، إضافة إلى إنذار منفذ ركلة الجزاء إذا تزامنت مخالفته مع مخالفة حارس المرمى.
5-بروتوكول حكم الفيديو المساعد (فار)
إظهار حكم الساحة “إشارة الشاشة” مرة واحدة فقط عند مراجعة القرار من قبل حكم الفيديو المساعد (فار) فقط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...