منتخب النشامى الى ربع النهائي على حساب اسود الرافدين (2/3)

تأهل منتخب الأردن إلى ربع نهائي كأس الأمم الآسيوية ال18، بعد فوزه على منتخب العراق (3-2)، الشوط الأول (0/1)، في المباراة التي أجريت اليوم الاثنين على استاد خليفة الدولي، في إطار الدور ال16، وسيلتقي الاردني مع الطاجيكي في ربع النهائي.
سجل أهداف النشامى يزن النعيمات (45+1) ويزن العرب (90+5) ونزار الرشدان (90+7)، اما هدفا أسود الرافدين، فسجلهما سعد ناطق (68) وأيمن حسين (76).
قدم المنتخبان أداء هجومياً مميزاً فكان الاردني الطرف الأفضل في الشوط الاول وترجم هذه الأفضلية بهدف يزن النعيمات في الوقت المحتسب بدل عن ضائع من الشوط، مع خطورة واضحة للعراقيين على مرمى يزيد ابو ليلا الذي تألق وتصدى لأكثر من أربع فرص محققة للتسجيل، كذلك فعل حارس مرمى العراق الذي كان بطلا في التصدي للكرات الخطرة.
وفي الشوط الثاني نزل لاعبو العراق وكلهم إصرار لتحقيق التعادل وكانوا الأفضل بكل شيء وقلبوا النتيجة رأساً على عقب، وسجلوا هدفين، وكان بإمكانكم المحافظة على نتيجة تفوقهم لولا الطرد من قبل الحكم الإيراني (المجنس استرالياً) الذي أشهر البطاقة الحمراء بوجه مسجل الهدف الثاني ايمن حسين في الدقيقة 76 وهو طرد لم يكن يستحقه لان احتفاله كان مشابهاً لاحتفال الأردنيين بالهدف الأول (…).
وبعد عملية الطرد الظالمة استعاد النشامى المبادرة الهجومية ونجحوا في قلب النتيجة لمصلحتهم من تأخر (2/1)، الى فوز تاريخي (2/3).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعادل سلبي بين شباب الساحل والحكمة

Share this on WhatsApp كتب طارق يونس تصوير طلال سلمان تعادل فريقا شباب الساحل والحكمة ...