منتخب لبنان الوطني يخسر امام نظيره الاردني بهدف مقابل لا شيء

خسر منتخب لبنان أمام نظيره الأردني (صفر ـ 1)، الشوط الأول (صفر ـ صفر)، في المباراة الودية التي أجريت عصر اليوم في مدينة دبي الإماراتية، وهي تندرج في إطار المعسكر الذي يقيمه المنتخب اللبناني استعدادا لخوض مبارياته المتبقية من تصفيات كأس العالم وكأس آسيا. مع العلم أن المنتخب اللبناني لم يخض أي مباراة ودية منذ تشرين الثاني الماضي، في حين يخوض الأردني معسكرا اماراتيا لمدة 15 يوما ولعب خلاله مباراة مع عمان وتعادلا (صفر ـ صفر).


قدم الفريقان في الشوط اداء متوسطا وتقاسما السيطرة وتشكيل الخطورة على المرميين، فكانت البداية لبنانية من دون أي خطورة تذكر على المرمى، ولكن سرعان ما استلم النشامى وسط المعلب واعتمدوا على الكرات الطوية العالية، إلا أن ابناء الأرز استعادوا المبادرة في الدقائق الـ20 الأخيرة وكسروا الحصار الأردني وقاموا بأكثر من هجمة اربكت الدفاع بفضل تحركات محمد قدوح الذي تحرك بشكل جيد بين خطي الوسط والهجوم وخلق اخطر فرصة على مرمى الخصم عندما سدد كرة قوية في الدقيقة الـ39 جعلت الحارس احمد نواس يتدخل ويبعدها الى ركنية، كذلك تصدى الحارس اللبناني مهدي خليل لأكثر من كرة أردنية، يذكر أن الأردنيين لا يمتازوا على اللبنانيين ولكن في بعض الأماكن كانوا الأكثر حركة وسيطرة.

ومع بداية الشوط الثاني افتتح المنتخب الأردني التسجيل بواسطة سليمان موسى بعد تلقيه كرة عرضية فسددها قوية على يسار الحارس البديل مصطفى مطر (د49)، مع أن انطلاقة الشوط كانت لبنانية وجاء الهدف الأردني بعكس المجريات.
وبعد الهدف الأردني تحسن الأداء اللبناني بعد أن لعبوا بخطة (4 ـ 3 ـ 3) سمحت للاعبين بالوصول غير مرة على منطقة الخصم ولكن من دون نجاحهم في خرق الدفاع الأبيض ولم يشكلوا الخطورة المطلوبة على المرمى، مع أن دخول الظهير نصار نصار أعطى حيوية واضحة للفريق، كذك تألق قلب الدفاع ماهر صبرا وقام بدوره الدفاعي بشكل جيد.


* مثل منتخب لبنان: مهدي خليل (مصطفى مطر)، حسين زين، ماهر صبرا، نور منصور (محمد دهيني)، حسن شعيتو شبريكو (نصار نصار)، جورج ملكي، نادر مطر، محمد حيدر (حسين منذر)، باسل جرادي (كريم درويش)، محمد قدوح، وحسن معتوق (حسن شعيتو موني).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النجمة دفع الرواتب والعيدية للاعبيه

Share this on WhatsApp  قام نادي النجمة صباح اليوم بتسديد الرواتب والمستحقات للاعبيه عن شهر ...