منتخب هولندا يقلب الطاولة على منتخب تركيا ويخرجه من يورو 2024

ضمن منتخب هولندا تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد الفوز على نظيره منتخب تركيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على الملعب الأولمبي بمدينة برلين، فى ختام مباريات الدور ربع النهائي لمنافسات بطولة أمم أوروبا “يورو 2024″وكان المنتخب التركي.تقدم أولا عبر اللاعب أكايدين في الدقيقة 35 من رأسية قوية بعد عرضية رائعة من أردا غولر وبتقدير خاطىء من الحارس الهولندي الذي راقب الكرة تهز شباكه بنظراته فقط . وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 70 سجل منتخب هولندا هدف التعادل عبر اللاعب ستيفان دي فري وسط إصرار هولندي على تجنب الخروج المهين أمام الاتراك . وفي الدقيقة 75 عاد منتخب الطواحين للمباراة بريمونتادا مثيرة مسجلا الهدف الثاني عبر غاكبو ولكن الهدف احتُسب لميريت مولدر عن طريق الخطأ في مرماه. وبهذه النتيجة ضرب منتخب هولندا موعدا لقمة نارية مع منتخب إنكلترا في الدور نصف النهائي للبطولة، فيما يجمع نصف النهائي الآخر فرنسا مع إسبانيا. وكان منتخب هولندا وصل إلى دور الـ16 ضمن الفرق المتأهلة كأفضل ثوالث عن المجموعة الثالثة، عقب تفوقه على منتخب رومانيا متصدر المجموعة الاولى 3 – 0.
وحقق منتخب هولندا خلال المباراة السابقة أمام رومانيا انتصاره الأول في أربع مباريات بأدوار خروج المغلوب في بطولة أوروبا، منذ فوزه بركلات الترجيح على السويد في ربع نهائي 2004. في المقابل أظهر منتخب تركيا عزيمته الكبيرة في مباراة دور الـ16 عندما تغلب على منتخب النمسا 2 -1، حيث سجل ميريح ديميرال هدفين، فيما تألق الحارس ميرت جونوك، وأمل منتخب الباشوات أن تستمر رحلته ويصعد للدور قبل النهائي مثلما حدث في نسخة 2008، ولكن كان للطواحين رأي آخر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في حدث عالمي بالرياض.. مصطفى الندا يستعد لنزال حاسم في “معركة العمالقة”

Share this on WhatsAppتواصل المملكة العربية السعودية تأكيد مكانتها كوجهة رائدة لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية، ...