ميدالية برونزية ثانية للبنان في دورة الألعاب الفرنكوفونية

الصور لطلال سلمان
أحرز لبنان ميدالية برونزية ثانية عبر جو حداد الذي خسر في الدور نصف النهائي أمام الكاميروني كونغ دافيد رافيل رينو في وزن -66 كلغ في مسابقة الجودو، فيما ضمن لبنان ميدالية ثالثة عبر كرة الطاولة إذ تأهلت مريم الهبش إلى نصف النهائي في الفردي بعد تألقها في الألعاب الفرانكوفونية المقامة حاليا في كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديموقراطية.
وفازت مريم الهبش على الغينية بانغورا 3-0 (11-4 و11-2 و11-5) في الدور ربع النهائي وتأهلت إلى نصف النهائي، بعدما كانت فازت على البينينية امادجي 3-0.
كما خرج الزوجي المختلط مريم وسعد الدين الهبش من الدور ربع النهائي بعد الخسارة امام رومانيا 0-3.
وفي دور المجموعات لفردي الرجال، فاز سعد الهبش على الارميني فاسيليان 3-0، وفي دور الـ16، فاز على موسى سومانا من النيجر واكتسحه 3-0 (11-2 و11-2 و11-1) وثأر لخسارة منتخب الشباب وتأهل الى ربع النهائي، حيث خسر أمام الكاميروني باتيكس 0-3.
وشهد هذا النهار الطويل خسارة قاسية تلقاها منتخب الشباب لكرة القدم أمام النيجر 0-5 (الشوط الأول 0-1) ضمن المجموعة الثالثة وخرج من الدور الأول. وبدا واضحاً فارق المستوى بين الفريقين وعدم قدرة اللبنانيين الذين بذلوا جهدا سخيا على مقارعة خصومهم وهو ما كان حذر منه المدرب بلال فليفل حين طلب من لاعبيه عدم التراخي واللعب بقوة.
وفي فئة الاحتياجات الخاصة، حل اللبناني ارز زهر الدين رابعا في رمي الرمح مسجلا 25.27 مترا.
وفي ألعاب القوى، تأهل مارك إبراهيم الى الدور النهائي للـ400م حواجز المقرر غدا مسجلا 52.59 ثانية. وبالتالي احتمالات إحراز ميدالية في العاب القوى قائمة أيضا.
وأخيراً، تخوض سيدات كرة السلة مباراة نصف النهائي أمام الكاميرون التي لن تكون خصمة سهلة إذ أثبتت علو كعبها في الدور الأول. إلا أن اللبنانيات مصممات على بذل الجهد والعرق لتحقيق الانتصار وضمان ميدالية فضية على الأقل. وطلبت المدربة نيللي نصار من لاعباتها عدم التراخي لان اللقاء لن يكون سهلا والمطلوب اللعب بجدية وانضباط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من هو وارن زائير إيمري لاعب باريس سان جيرمان ؟

Share this on WhatsAppأطلق على لاعب وسط باريس سان جيرمان وارن زائير إيمري لقب الطفل ...