نادي حبوب إفتتح مهرجانه الرياضي والخوري يعلن ترشّحه لإنتخابات الكرة الطائرة

 

إفتتح نادي حبوب مهرجانه الرياضيّ السنويّ مساء أمس برعاية رئيس الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد القاصوف، ويستمرّ حتى مساء الخميس المقبل، علماً أنّ المهرجان ينحصر هذا العام بلعبة الكرة الطائرة الشاطئية، حيث جُهّز الملعب خصّيصاً لهذه الرياضة المُمتعة، وتمّ فلش أرضيته بالرمل الناعم تمهيداً لإستضافة مرحلة من بطولة لبنان للعبة لفئتَي الرجال والسيدات على مدى أربعة أيام متتالية.

وحضر حفل الإفتتاح الى جانب القاصوف، راعي أبرشية جبيل للموارنة المطران ميشال عون، نائبا القضاء سيمون أبي رميا وزياد الحواط، الدكتور رجا لبكي ممثلاً وزير الشباب الرياضة جورج كلاس ومستشاره المحامي إبراهيم الشويري، نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أسعد النخل، الرئيس السابق لإتحاد الكرة الطائرة رئيس مجلس إدارة شركة “ابي رميا أخوان” ميشال أبي رميا، عضوا إتحاد الكرة الطائرة ناجي باسيل وطوني شربل ورؤساء أندية رياضية.

كما حضر رئيس قطاع الرياضة في “التيار الوطنيّ الحرّ” المحاضر الأولمبي جهاد سلامة، رئيس مكتب الرياضة في حزب “القوات اللبنانية” يوسف القصيفي، كاهن رعية حبوب الأب إسطفان جبر وكاهن رعية بلاط الأب فادي الخوري، مدير عام مؤسسّة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، رئيس اللقاء الوطني صادق برق، نقيب الطوبوغرافيين ورئيس الاتحاد العربي الدكتور سركيس فدعوس، فاعليات سياسية وعسكرية وحزبية ورياضية وثقافية وإجتماعية وإقتصادية، ورجال الصحافة والإعلام الرياضي.

وبعد إضاءة شعلة النادي والنشيد الوطني، تحدث رئيس نادي حبوب ربيع الخوري الذي دعا أولاً للوقوف دقيقة صمت حداداً على وفاة إبن النادي والبلدة واللاعب السابق في صفوف الفريق نزار سليم منذ أيام قليلة.

ثمّ قال: “نلتقي اليوم تحت راية الرياضة اللبنانية عامةً والكرة الطائرة خاصةً، هذه اللعبة الجماعية الراقية التي أحبها اللبنانيون من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، وهي تتطلب منا، أي عائلة الكرة الطائرة، مجهوداً كبيراً، ومسؤولياتنا تزداد سنةً تلو الأخرى لنطوّر ولنتطوّر مع هذه الرياضة الجميلة”. أضاف: “يحقّق لبنان اليوم إنجازات لافتة على صعيد الكرة الطائرة الشاطئية عربياً وآسيوياً، وبالمناسبة أتقدّم بالتهنئة وأدعو بالتوفيق للثنائي البطل جاد أبي كرم وهادي شبيب اللذين حققا المركز الثاني في بطولة آسيا (تحت الـ19 سنة) التي أقيمت في تايلاند وتأهلا الى بطولة العالم التي ستستضيفها الصين في نهاية شهر آب المقبل”.

وتابع الخوري: “أما في ما يتعلّق بنادينا العريق في الكرة الطائرة، فهو يخرّج اللاعبين واللاعبات على مدار السنة، ولدينا العديد من الناشئين والناشئات الواعدين، واسمحوا لي أن أنوّه الليلة بجهود كافة المعنيين من إداريين ورياضيين سابقين وضعوا تصرّفهم في خدمة النادي وأبنائه، ومن هنا أؤكّد أننا لم ولن نبخل يوماً في العطاء لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات”.

وواصل: “توّج نادي حبوب بطل لبنان للدرجة الثانية في الكرة الطائرة لهذا العام من دون أيّ خسارة، وانتقلنا الى مصاف الدرجة الأولى، وها نحن في صدد تشكيل فريق منافس يليق بالكرة الطائرة اللبنانية والجبيلية وبنادي حبوب وبداعميه من مساهمين ومعلنين، كما فاز فريق الشابّات في نادينا ببطولة المرحلة الانتقالية، وانتقلنَ بجدارة إلى مصاف الدرجة الأولى حيث تأهلنَ الى دور الـ”final 8”.

أضاف الخوري: “أما على صعيد إنتخابات الكرة الطائرة المقرّرة في شهر تشرين الأول المقبل، فيشرّفني ويفرحني أن أعلن أمامكم ترشّحي لعضوية إتحاد اللعبة، واعداً أندية قضاء جبيل خاصةً ولبنان عامةً، أن أكون كما وأنا عليه في نادي حبوب، أعمل لمصلحة الكرة الطائرة اللبنانية يداً بيد مع رئيس وأعضاء الاتحاد لتطوير وتحسين اللعبة، كما أكنّ كامل الاحترام لكافة المرشحين، وأدعو الجميع للتحلي بالروح الرياضية والمحبة والمودة، فالكرة الطائرة اللبنانية بحاجة لسلام”.
ثمّ تحدث القاصوف الذي أثنى على النجاحات التي حققها نادي حبوب في بطولتَي لبنان للرجال والسيدات في موسم الكرة الطائرة الأخير، متمنياً لرئيس النادي التوفيق في خطوته بالترشّح الى عضوية إتحاد الكرة الطائرة، ومنوّهاً بالجهود الكبيرة التي يبذلها الخوري من أجل مصلحة ناديه ومصلحة اللعبة وتقدّمها وإنتشارها”.
وعند إنتهاء كلمته، تسلّم القاصوف من الخوري درعاً تذكارياً عربون إعتزاز وتقدير.
بعدها قدّم فتيان وفتيات المخيّم الصيفي لنادي حبوب لوحات فنية إستعراضية راقصة من تصميم ساشا أبي سمعان، تلتها عروض شيّقة لمهارات القوّة البدنية. وفي الختام، أقيمت مباراتان إستعراضيتان من خارج البطولة في الكرة الطائرة الشاطئية، أسفرت الأولى عن فوز هادي شبيب وجاد أبي كرم على بول بو عقل وشربل خويري (2-0) لدى الرجال، فيما تغلبت في المباراة الثانية ميرا عدرا وأنجي اللقيس على انجلينا فرح وألكسيا الخوري (2-0) لدى السيدات.
كلام الصورة: الحضور الرسمي في إفتتاح مهرجان نادي حبوب

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية الرياضيين تكرم الشهيد المظلوم محمد عطوي

Share this on WhatsAppبمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاد لاعب منتخب لبنان محمد عطوي، تنظم جمعية الرياضيين ...