نقل مباراة العراق والإمارات المونديالية إلى الأردن

 

أعلن الاتحادان الدولي لكرة القدم والآسيوي، اليوم، نقل مباراة العراق والإمارات في إطار تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022، إلى الأردن لأسباب أمنية.

وذكر الاتحادان، في بيان مشترك، أن قرار نقل هذه المواجهة إلى أرض محايدة “جاء بسبب القصف الصاروخي الأخير الذي تعرضت له أربيل”، مضيفين أنهما أجريا إعادة تقييم للوضع الأمني في العراق، واتضح أنه لا يمكن إقامة مباريات دولية هناك.

وقال السيد أحمد الموسوي، عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، في تصريحات بعد القرار، إن الاتحاد العراقي لكرة القدم تسلم رسالة من الاتحاد الدولي تتضمن قرار نقل المباراة إلى أرض محايدة وهي الأردن.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ قد رفع، في نهاية فبراير الماضي، الحظر عن إقامة المباريات الرسمية في العراق، ما جعل العراقيين يعولون كثيرا على إقامة مباراة منتخبهم ضد نظيره الإماراتي على أرضه للفوز وإنعاش آماله ببلوغ دور الملحق الآسيوي المؤدي إلى كأس العالم FIFA قطر 2022 ، قبل أن يلتقي نظيره السوري في دبي ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية.

يذكر ان نتيجة هذه المباراة سوف تؤثر بشكل مباشر على حظوظ المنتخب اللبناني في مباريات الملحق، وتضم المجموعة إلى المنتخبين الإماراتي والعراقي، منتخبات لبنان وكوريا الجنوبية وايران وسوريا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...