هالكنبرج يقود لريسنج بوينت بجائزة بريطانيا الكبرى بديلا لبيريز

رويترز

سيقود الألماني نيكو هالكنبرج لفريق ريسنج بوينت في سباق جائزة بريطانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الأحد المقبل بديلا للمكسيكي سيرجيو بيريز الذي أثبتت الفحوص إصابته بفيروس كورونا سريع الانتشار ومن ثم استبعد من المشاركة في السباق المقبل على حلبة سيلفرستون.

وسبق لهالكنبرج المشاركة في 177 سباقا في الفئة الأولى ونافس مع ريسنج بوينت عندما كان يحمل اسم فورس إنديا في السابق كما شارك مع فريق رينو في الموسم الماضي.

وقال أوتمار سافناور رئيس الفريق في بيان ”البحث عن بديل لسيرجيو خلال وقت قصير لم يكن بالمهمة السهلة. لكن نيكو يمثل بديلا رائعا جدا يعرفه الفريق جيدا جدا.

”بالتأكيد أوكلت إليه المهمة بصورة مفاجئة لكني على ثقة بأنه سيكون على قدر المهمة وسريعا سيتكيف ويحقق السرعة“.

وسبق لهالكنبرج الفوز بسباق لومان 24 ساعة للقدرة والتحمل لكن لم يسبق له الصعود لمنصة التتويج في فورمولا 1 رغم استمراره مدة طويلة فيها منذ بدايته مع وليامز في 2010.

وقال هالكنبرج (32 عاما) إنه كان في طريقه إلى حلبة نوربرجرينج الألمانية عندما تلقى الاتصال.

وأضاف السائق الألماني ”حدث هذا قبل أقل من 24 ساعة والأمر يبدو بعيدا عن الواقع قليلا بالنسبة لي الآن. لكني أحب التحديات الجميلة وهذا بالتأكيد واحد منها.

”بالتأكيد هذا موقف صعب بالنسبة لريسنج بوينت وبيريز صديقي العزيز وزميلي السابق في الفريق وأتمنى له الشفاء العاجل. سأخوض السباق وسأعمل على تحقيق أفضل نتيجة ممكنة للفريق“.

وكشف بيريز يوم الجمعة أنه سافر إلى بلاده المكسيك بعد سباق جائزة المجر الكبرى في 19 يوليو تموز الجاري لزيارة والدته التي تعرض لحادث وأصيبت خلاله بجروح.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النجمة دفع الرواتب والعيدية للاعبيه

Share this on WhatsApp  قام نادي النجمة صباح اليوم بتسديد الرواتب والمستحقات للاعبيه عن شهر ...