هاميلتون يسجل رقما قياسيا وسينطلق من الصدارة في بريطانيا

رويترز

سيكون لويس هاميلتون سائق مرسيدس، بطل العالم ست مرات، أول المنطلقين في سباق جائزة بريطانيا الكبرى في بلاده ببطولة العالم فورمولا 1 للسيارات بعدما سجل رقما قياسيا في الحلبة خلال التجارب التأهيلية يوم السبت.

وسيلتحق الفنلندي فالتيري بوتاس في الصف الأمامي بزميله المخضرم البالغ عمره 35 عاما والذي يتطلع لتحقيق فوزه السابع القياسي في سيلفرستون يوم الأحد، بينما سينطلق ماكس فرستابن سائق رد بول من المركز الثالث.

وهذه المرة 91 التي سينطلق فيها هاميلتون من الصدارة بينما هي المرة السابعة للسائق البريطاني في سيلفرستون، وضمن ذلك بعدما سجل أسرع لفة في دقيقة واحدة و24.303 ثانية بعدما كان بوتاس الأسرع في أول مرحلتين من التجارب.

واستدارت سيارة هاميلتون في بداية المرحلة الثانية من التجارب، لكن دون أن تتحطم سيارته وإن كانت ظهرت الأعلام الحمراء بسبب كم الحصى المنتشر في أرضية الحلبة.

وقال هاميلتون في مقابلة مع جنسون باتون بطل العالم 2009 بعدما خرج من السيارة ”تتعلق التجارب التأهيلية بالكثير من بناء الثقة… وأنا بالفعل كنت محبطا وكنت أعاني خلال الجزء الأول من كل لفة“.

وأضاف ”لا أعرف كيف، لكني تحليت ببعض الهدوء بعد التنفس بعمق عدة مرات. بدأت المرحلة الثالثة (من التجارب) بشكل رائع“.

وسجل بوتاس، الذي يتأخر بخمس نقاط عن هاميلتون متصدر بطولة العالم للسائقين بعد أول ثلاثة سباقات، أسرع لفة في دقيقة واحدة و24.616 ثانية.

وتأخر فرستابن بأكثر من ثانية واحدة عن أسرع لفة لهاميلتون، بينما جاء شارل لوكلير سائق فيراري في المركز الرابع واكتفى زميله سيباستيان فيتل، بطل العالم أربع مرات، بالوجود بالمركز العاشر.

وأخفق التايلاندي ألكسندر ألبون، زميل فرستابن، في الوجود ضمن أول عشرة مراكز بعد أداء متواضع في التجارب التأهيلية وسينطلق من المركز 12.

وسينطلق البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين من المركز الخامس ويليه الكندي لانس سترول سائق ريسنج بوينت، فيما احتل زميله كارلوس ساينز المركز السابع، وجاء دانييل ريتشياردو سائق رينو ثامنا.

وأقيمت التجارب التأهيلية دون حضور مشجعين بسبب جائحة كوفيد-19، وكذلك سيكون حال السباق نفسه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النجمة دفع الرواتب والعيدية للاعبيه

Share this on WhatsApp  قام نادي النجمة صباح اليوم بتسديد الرواتب والمستحقات للاعبيه عن شهر ...