هدف فاردي المتأخر يمنح ليستر نقطة على ملعب أرسنال

رويترز

سجل جيمي فاردي هدفا متأخرا ثمينا ليتعادل ليستر سيتي 1-1 مع مستضيفه أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء بعد طرد البديل إيدي نكيتياه لاعب الفريق اللندني.

وبدا أن هدف بيير-إيمريك أوباميانج رقم 20 في الدوري هذا الموسم قد منح أرسنال الانتصار الرابع على التوالي ليحافظ على آماله في إنهاء الموسم في المربع الذهبي.

وأنقذ كاسبر شمايكل حارس ليستر مرماه من العديد من الفرص الخطيرة ليبقي فريقه في المباراة بعد أن افتتح أوباميانج التسجيل في الدقيقة 21 لكن الفريق الزائر رد بقوة بعد الاستراحة.

وطرد نكيتياه لاعب أرسنال في الدقيقة 75 بسبب تدخل عنيف على جيمس جاستن بعد أن راجع الحكم المخالفة في شاشة في جانب الملعب.

وأدرك ليستر التعادل في الدقيقة 84 بعد أن وجد فاردي مساحة عند الزاوية البعيدة ليحول تمريرة ديماراي جراي العرضية المنخفضة في الشباك محرزا هدفه 22 هذا الموسم.

وانتظر فاردي قرار حكم الفيديو المساعد لتأكيد الهدف بعد أن كانت هناك شكوك حول وجود تسلل وبدا ليستر الأقرب لتسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة وتحقيق أول انتصار على ملعب أرسنال منذ 1973.

لكن تعين عليه الاكتفاء بنقطة واحدة، وسيتنفس مدربه بريندان رودجرز الصعداء رغم أن تشيلسي تجاوزه في الترتيب. ويتقدم ليستر، الذي فاز في مباراتين فقط من آخر 10 في الدوري، بأربع نقاط على مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس الذي تتبقى له مباراة.

وكان يمكن لأرسنال تقليص الفارق مع ليستر إلى ست نقاط إذا حافظ على تفوقه لكنه بقي متأخرا عن منافسه بتسع نقاط في المركز السابع مع تبقي أربع جولات على نهاية الموسم.

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال ”كان من المفترض أن نتقدم بثلاثة أو أربعة أهداف في الشوط الأول.

”فقدنا نقطتين، فقدنا إيدي أيضا وسنرى الآن كم عدد المباريات التي سيغيب عنها. لكننا سنذهب إلى توتنهام (يوم الأحد) ونحاول الفوز والحصول على النقاط الثلاث“.

وبدأ ليستر المباراة بقوة لكنه تلقى صدمة عندما أرسل بوكايو ساكا تمريرة عرضية متقنة أمام المرمى ليسجل منها أوباميانج.

واستمرت خطورة أرسنال لفترة وتصدى شمايكل لعدة فرص خطيرة ليحرم ألكسندر لاكازيت وهيكتور بيرين وساكا من التسجيل في ظل تراجع ليستر.

وتراجعت خطورة أرسنال في الشوط الثاني وأضاع فاردي فرصة كان من المفترض أن يسجل منها.

ومهد طرد نكيتياه الطريق أمام ليستر ليزيد من ضغطه في الدقائق الأخيرة وانهار أرسنال أخيرا عندما هز فاردي الشباك.

وقال رودجرز ”أعتقد أنها نقطة في غاية الأهمية بالنسبة لنا للحفاظ على الزخم. خيبة أملي الوحيدة هي أننا لم نفز بالمباراة“.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النجمة دفع الرواتب والعيدية للاعبيه

Share this on WhatsApp  قام نادي النجمة صباح اليوم بتسديد الرواتب والمستحقات للاعبيه عن شهر ...