هل يستطيع ليفربول إقناع زوبيميندي؟

كتب رياض صبره

يبدو أن لاعب خط وسط ريال سوسيداد مارتن زوبيميندي الذي لديه شرط جزائي كبير هو الهدف الرئيسي للريدز لتعزيز وسط الملعب. سيكون إبعاده عن سان سيباستيان أمرًا صعبًا فقد ذكرت صحيفة أثليتيك أن ليفربول ركز جهوده على التعاقد مع اللاعب رقم ستة لتعزيز خط وسطه. وحدد المدرب الجديد آرني سلوت المجالات التي يرغب في تعزيزها وكشف أن الخطة تتمثل في ضم لاعب خط وسط من النخبة. واللاعب الذي ذكرته العديد من وسائل الإعلام البريطانية هو مارتن زوبيميندي، بما في ذلك صحيفة التايمز التي أشارت إلى الشرط الجزائي في عقده: 60 مليون يورو .وشراء زوبيمندي العقبة الأولى أمام ليفربول
وفقًا لصحيفة The Athletic، فإن العقبة الرئيسية التي يواجهها ليفربول في سعيه للتعاقد مع الدولي الإسباني هي على وجه التحديد الشرط الجزائي. ينص عقد اللاعب على أنه يجب دفع مبلغ الشراء البالغ 60 مليون يورو بالكامل إذا لم يتم الاتفاق على رسوم أقل بين جميع الأطراف وهذا لن يكون سهلاً. ومع ذلك، كما يشير الصحفي فابريزيو رومانو، فإن “المحادثات ستستمر بين الناديين ومع الوفد المرافق للاعب”. والجدير بالذكر أن زوبيمندي رفض ناديي أرسنال وبرشلونة، وليفربول ليس أول نادٍ أوروبي كبير يُظهر اهتمامًا بزوبيميندي، الذي كان جزءًا من الفريق الإسباني الذي توج بطلاً لأوروبا الشهر الماضي. ومع ذلك، فقد قوبل كل من برشلونة وأرسنال بالرفض من كل من المدرب تكسوري أوردين واللاعب البالغ من العمر 25 عامًا نفسه. وأضافت صحيفة أثليتيك: “سيتعين على ليفربول أيضًا إقناع مارتن زوبيميندي، وهو أمر لم تتمكن الأندية الأخرى من فعله حتى الآن”. ولن يكون الأمر بسيطًا أيضًا لأن اللاعب سعيد ومستقر باللعب لنادي مسقط رأسه ومحاط بعائلته وأصدقائه ، على الأقل في الوقت الحالي. بالنسبة لليفربول، فهو النادي الوحيد في الدوري الإنكليزي الممتاز الذي لم يقم بأي تعاقدات حتى الآن هذا الصيف. منذ رحيل تياغو ألكانتارا وجويل ماتيب وأدريان، ولم يصدر الريدز أي إعلانات أخرى بخصوص أي تحركات واردة. ومن المتوقع تعزيزات في خط الوسط والدفاع، بينما لم يتم بعد تحديد مستقبل ثلاثة لاعبين أساسيين في الفريق الأول، محمد صلاح وفيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر أرنولد.
على الرغم من أن سلوت لديه لاعبي خط وسط آخرين تحت تصرفه مثل واتارو إندو أو الشاب ستيفان باجسيتيتش، فإن لاعب خط وسط ريال سوسيداد الحالي هو مشروع للحاضر والمستقبل. زوبيميندي، الذي ظهر لأول مرة في عام 2019، وعمره 20 عامًا، في الدوري الإسباني، لعب ما يقرب من 200 مباراة مع فريق ريال سوسيداد الذي لن يترك أحد نجومه يرحل بسهولة أو بأي ثمن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متى سيعود نيمار إلى الملاعب بعد الانتكاسة الأخيرة؟

Share this on WhatsAppكتب رياض صبره ستستغرق عودة المهاجم البرازيلي لنادي الهلال السعودي نيمار إلى ...