وزيرة الشباب والرياضة ترأست ورشة عمل تحضيرية لاطلاق برنامج التوعية المجتمعية للشباب

تراست وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال فارتينه اوهانيان ورشة عمل تحضيرية لاطلاق  برنامج التوعية المجتمعية للشباب، بحضور رئيس مصلحة الشباب في الوزارة جوزف سعدالله، ومدير مكتب الوزيرة نازو أنديكيان، والرائد فلادي الشربجي ممثلا للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، ورئيس الاتحاد اللبناني لبيوت الشباب احمد رمضان وأمين البرامج في الاتحاد نديم عبدو.

وفي مستهلّ الورشة، ألقت أوهانيان كلمة اشارت فيها إلى ان وزارة الشباب والرياضة، وحرصا منها على رعاية الشباب، تعمل على تحضير برنامج  توعية مجتمعية للشباب والناشئة من الآفات المجتمعية والمخاطر الصحية والآثار الاجتماعية التي تنتج عنها، وأهمها الإدمان على المخدرات والتدخين والغذاء الصحي وادمان الانترنت.

وقدم رئيس الاتحاد اللبناني لبيوت الشباب احمد رمضان عرضاً للخطوات المتعلقة ببرنامج التوعية المجتمعية للشباب، والذي يعتمد على تثقيف الاقران، كما عرض لتجربة الاتحاد في تنفيذ برامج توعية للشباب، ونماذج  لمطبوعات تتضمن رسائل توعية سيتم اعتمادها ضمن البرنامج.

وجرى خلال الورشة نقاش عام حول افضل السبل لاطلاق البرنامج في ظل جائحة كورونا، كما تم تشكيل لجنة متابعة.

وفي سياق الاجتماعات التي تجريها أوهانيان للبحث في الأوضاع القائمة في الرياضة الوطنية نتيجة الإقفال العام، استقبلت في مكتبها في الوزارة بحضور رئيس مصلحة الرياضة محمد عويدات، وفداً من الاتحاد اللبناني للركبي يونيون وآخر من الاتحاد اللبناني للبلياردو.

وستقوم الوزارة بإعداد تصوّر لرفعه إلى اللجنة العلمية المشرفة على ملف كورونا لمناقشته، ونيل موافقتها قبل إحالته إلى رئاسة مجلس الوزراء لاتخاذ القرار النهائي.

 

كذلك، قامت الوزيرة أوهانيان بزيارة وزير الشؤون الإجتماعية والسياحة رمزي المشرفية، حيث عرضا الأوضاع العامّة، وبحثا في وضع بعض الجمعيات الأهلية والجمعيات المختصة بالشؤون الرياضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي القطري الى نصف النهائي لمواجهة إيران

Share this on WhatsAppاستضاف ملعب البيت مباراة الأعصاب في الدور ربع نهائي بين حامل اللقب ...