أخبار عاجلة

لبنان يبدأ مشواره في نهائيات آسيا بتعادله مع تايوان

استهل منتخب لبنان مشواره ضمن المجموعة الثالثة، في كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، بتعادل مع تايوان (1/1) بينما افتتح منتخب إيران مشوار الدفاع عن لقبه بإنتصار مميز على إندونيسيا (5-0) في صالة الشيخ سعد العبد الله.
وبذلك تنفرد إيران بصدارة المجموعة الثالثة بثلاث نقاط مقابل نقطة لكل من لبنان والصين تايبيه، في حين بقي رصيد إندونيسيا خالياً من النقاط.
والى جانب كل الصعوبات التي يعاني منها المنتخب اللبناني في ظل غياب مجموعة كبيرة من لاعبيه، فقد غادر معسكره صبيحة المباراة نجمه محمد قبيسي بعد ان فجع بوفاة والده. وقد غابت عن الفريق اللمسة الاخيرة التي يمكن ان يختلقها لاعب من طراز قبيسي الذي احرز لقب هداف الدوري هذا الموسم بقيادة فريقه الجيش الى احراز لقب بطولة لبنان.
وقدم المنتخب اللبناني اداء متوسطا وتأثر بإنعدام خبرة غالبية لاعبيه في منافسات من هذا النوع، وقد سنحت له عدة فرص لهز الشباك الا انه لم يفلح.
وتقدم منتخب الصين تايبيه بواسطة هوانغ وي-لون في الدقيقة 13 وضغط رجال الارز لإدراك التعادل وكان لهم ما ارادوا عن طريق محمد حمود قبل 3 دقائق على دخول غرف الملابس.

في الشوط الثاني تواصلت محاولات منتخب لبنان من أجل التقدم في النتيجة الا ان اداء لاعبيه انخفض على نحو واضح وقد افتقدوا تحديدا للدقة في التمريرة الأخيرة، ووجدوا صعوبة في التعامل مع ضغط لاعبي الخصم.
واعتبر مدرب منتخبنا الوطني جواو الميدا ان لاعبيه قاتلوا ولم يبخلوا بأي جهد وكان يجب ان يسجلوا هدفا ثانيا ويخرجوا فائزين الا انهم لم يوفقوا “وبطبيعتي لا احب اعطاء الاعذار لذلك علينا ان نعمل من الآن للفوز بالمباراة المقبلة للتأهل وهي ستكون مفصلية قبل مواجهة ايران”.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث تلتقي إندونيسيا مع لبنان عند الخامسة مساء، والصين تايبيه مع إيران عند الثامنة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرازيل تعاني أمام سويسرا وتتأهل

Share this on WhatsApp تصوير طلال علي سلمان  احتاج منتخب السامبا ل83 دقيقة ولمساعدة مدافع ...