فوز اول لشباب الساحل في اياب سداسية الأواخر

كتب طارق يونس

تصوير طلال سلمان

حقق فريق شباب الساحل فوزه الأول في إياب سداسية الأواخر، وكان على حساب فريق طرابلس (2/3)، الشوط الأول (1/1)، في المباراة التي أجريت اليوم الأحد على ملعب مجمع السيد عباس الموسوي طريق المطار، في إطار الجولة السابعة من سداسية الأواخر من الدوري اللبناني لكرة القدم.
تكافأ الأداء الفني بين الفريقين وتبادلا الهجمات الخجولة، فكانت الغلبة طرابلسية بالهدف الذي سجله البرازيلي لوبيز في الدقيقة التاسعة بعد تلقى كرة امامية غازي الحسين، فكسر مصيدة التسلل وتقدم وانفرد بالحارس وسددها داخل المرمى (0/1).
ولم يرفع الهدف من المستوى الفني وخصوصا من جانب لاعبي شباب الساحل الذين وجدوا صعوبة في اختراق الدفاعات الشمالية، حتى ان الحارس أحمد القرحاني لم يختبر بشكل جدي بأي كرة، وحده النيجيري ايمانويل عرف من أين تؤكل الكتف، بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 44، عندما استخلص الكرة من المدافع الطرابلسي وتقدم إلى حدود منطقة الجزاء وسددها قوية وبطريقة رائعة مباشرة بالمقص الأيمن (1/1). ولم تشهد الدقائق المتبقية اي شيء يذكر لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي.
وارتفعت وتيرة اللعب في الشوط الثاني وخصوصا من جانب لاعبي شباب الساحل الذين وجدوا ضالتهم في تسجيل هدف التقدم عن طريق المهاجم الشاب علي فقيه في الدقيقة 67، ليعطي الهدف والتغيرات التي أجراها الجهاز الفني دفعاً معنوياً لمزيد من الهجمات، حتى جاءت الدقيقة 72، عندما اضاف الفلسطيني هادي دكور الهدف الثالث بطريقة رائعة. وتوالت الفرص الساحلية ولكن من دون إضافة الأهداف، مقابل هجمات خجولة للاعبي طرابلس الذين نجحوا في احداها في تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق البرازيلي تياغو في الدقيقة 2+90، وكاد الفريق الطرابلسي ان يسجل التعادل في مناسبتين الا ان المهاجمين لم يتعاملوا مع الهجمتين بالطريقة الصحيحة لتنتهي المباراة بفوز شباب الساحل (2/3).
قاد المباراة بنجاح وائل حيدر بمساعدة سامر بدر ومحمد حرب، إلى الرابع علي شمس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكويت الى نصف نهائي دوري السوبرليغ – الدوحة 2024

Share this on WhatsApp تأهل فريق الكويت الى الدور نصف النهائي، بعد فوزه في المباراة ...