“فاينال 8” بطولة وصل في الدوحة القطرية: الحكمة يلتقي المنامة حامل بالافتتاح اليوم

 

الدوحة- قطر:
تنطلق اليوم منافسات نهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة «فاينال 8» لموسم (2023-2024) التي تستضيفها الدوحة للمرة الأولى خلال الفترة من 25 مايو/ أيار  الجاري حتى مطلع يونيو/ حزيران المقبل بصالة لوسيل الرياضية.
وتشهد البطولة مشاركة 8 فرق تم تقسيهما على مجموعتين تضم المجموعة الأولى فرق: الرياضي اللبناني، والمنامة البحريني، والحكمة اللبناني، وبي سي أستانا الكازاخستاني (آسيا الوسطى)، وتضم المجموعة الثانية فرق: الكويت الكويتي حامل لقب الدوري الخليجي مرتين، وكاظمة الكويتي، وشهرداري غورغان الإيراني، وتميل نادو الهندي (جنوب آسيا).
ويشهد اليوم الافتتاحي إقامة 3 مباريات، حيث يلتقي الكويت مع تميل نادو في الـ3:00 عصرًا، وبينما يواجه كاظمة مع غورغان في الـ6:00 مساءً، ضمن مباريات المجموعة الثانية، وبينما يلتقي المنامة مع الحكمة في الـ9:00 مساءً ضمن مباريات المجموعة الأولى.
تتواصل المنافسات الغد حيث يلتقي تميل نادو مع غورغان في الـ3:00 عصرًا، ويليه قمة كويتية تجمع بين كاظمة والكويت في الـ6:00 مساءً، بينما يلتقي الرياضي مع أستانا في الـ9:00 مساءً ضمن مباريات المجموعة الأولى.
وفي يوم 27 مايو الجاري، يلتقي أستانا مع المنامة في الـ6:00 مساءً، ويليه قمة لبنانية تجمع بين الحكمة والرياضي في الـ9:00 مساءً.
وفي يوم 28 الجاري، يلتقي كاظمة مع تميل نادو في الـ6:00 مساءً، وثم الكويت مع غورغان في الـ9:00 مساءً.
وتختتم مباريات دور المجموعات يوم 29 الجاري، حيث يلتقي الحكمة مع أستانا في الـ6:00 مساءً، والرياضي مع المنامة في الـ9:00 مساءً.
وتنطلق مباريات الدور نصف النهائي يوم 31 أيار  الجاري، حيث يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع وصيف المجموعة الثانية، ومتصدر المجموعة الثانية مع وصيف المجموعة الأولى، على أن تقام في اليوم التالي مباراة لتحديد المركز الثالث والمباراة النهائية.
وسيحصل الفريقان المتأهلان إلى الدور النهائي على مكان في النسخة الافتتاحية لدوري أبطال آسيا لكرة السلة BCL Asia والتي ستقام في الفترة من 9 إلى 15 يونيو /حزيران المقبل بدبي.

المغيصيب

أكد محمد بن سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، إن استضافة الدوحة لنهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة «فاينال 8» للمرة الأولى في الدوحة، يأتي ضمن البطولات التي يستضيفها الاتحاد على طريق استضافة الحدث الأبرز نهائيات كأس العالم لكرة السلة 2027 والتي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ورأى المغيصيب على مستوى التنافس عالي للأندية المشاركة في البطولة، متوقعًا حضورًا جماهيرًا كبيرًا من جانب الجاليات الموجودة في الدوحة، لاسيما أن البطولة تشهد مشاركة فرق: الرياضي والحكمة من لبنان، وبالإضافة إلى فرق خليجية مثل الكويت وكاظمة من الكويت، والمنامة البحريني، وبجانب فريق تاميل نادو الهندي.
فيما تحدث سعدون صباح الكواري أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة، إن استضافة الدوحة لنهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة «فاينال 8»، تعكس الثقة التي يحظى بها الاتحاد القطري لكرة السلة وقدرات دولة قطر في استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية على المستوى الدولي، هذه الثقة هي نتيجة امتلاك الدولة البنية التحتية الرياضية وتوفير البيئة المناسبة لاستضافة الفعاليات الكبرى.
وكشف الكواري إن اللجنة المنظمة للبطولة، استقرت على فنادق إقامة وفود المشاركة الفرق والحكام وكبار الشخصيات في «فاينال 8»، مشيرًا إن عدد المتطوعي يصل عددهم نحو 130 متطوع.. موضحًا إن قنوات الكأس الرياضية سيكون الناقل الرسمي لمنافسات البطولة.
وأضاف الكواري، انه تم طرح تذاكر المباريات للبيع عن طريق فيرجن ستور ونقاط البيع المختلفه اعتبارًا من الأحد الماضي كما تم فتح منافذ للبيع في مداخل صالة لوسيل تسهيلًا للجماهير الراغبة في الحضور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تفوز بهدف عكسي على منتخب النمسا “المزعج”

Share this on WhatsAppانقذ المدافع النمساوي ماكسيمليان ووبر منتخب فرنسا من التعادل حين سجل هدفا ...