الرياضي والحكمة يسعيان الى بلوغ نهائي بطولة وصل – الدوحة 2024

الرياضي والحكمة يسعيان الى بلوغ نهائي بطولة  وصل – الدوحة 2024

الدوحة- قطر:
يتحدد اليوم طرفي نهائي النسخة الثانية من نهائيات دوري “سوبر-غرب” آسيا لكرة السلة، «فاينال 8» للموسم الرياضي (2023-2024)، والتي تستضيفها الدوحة للمرة الأولى وتستمر حتى الأول من يونيو/ حزيران المقبل على صالة لوسيل الرياضية.
وتقام اليوم منافسات الدور نصف النهائي حيث يلتقي فريق الرياضي بيروت المتوج بلقب دوري غرب آسيا مرتين متتاليتين مع فريق شهراداري غوروغان الإيراني في الـ3:00 عصرًا، ويليه المواجهة الثانية والتي تجمع بين فريقي الكويت الكويتي حامل لقب دوري الخليج مرتين مع الحكمة اللبناني في الـ6:00 مساءً.
وتحدد المواجهتان اليوم هوية الفريقين المتأهلين إلى المباراة النهائية غدًا، بجانب أنهما الفريقان الوحيدان اللذان سيتأهلان عن منطقة (غرب آسيا) ويضمنان مكانهما في النسخة الافتتاحية من نهائيات دوري أبطال آسيا لكرة السلة 2024 (BCL Asia) والتي ستقام خلال الفترة من 9 إلى 15 يونيو /حزيران المقبل في مدينة دبي.
ويشار أنه بحال وصول الرياضي والحكمة إلى النهائي، لا يمكنهما التأهل سويًا إلى النهائيات الآسيوية، حيث تذهب البطاقة الثانية تلقائيًا إلى الفريق الذي يحتل المركز الثالث، باعتبار أن نظام البطولة القارية لا يتيح تواجد فريقين من بلد واحد.
ويذكر أن النسخة الثانية الحالية تشهد، مشاركة 8 فرق، تم توزيعها في على مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى فرق: الرياضي بيروت اللبناني، والمنامة البحريني، والحكمة اللبناني، وبي سي آستانا الكازاخستاني (آسيا الوسطى)، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق: الكويت الكويتي ومواطنه كاظمة، وشهراداري غوروغان الإيراني، وتميل نادو الهندي (جنوب آسيا).
وكان فريق الحكمة اللبناني حجز آخر بطاقات المؤهلة إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على نظيره بي سي آستانا الكازاخستاني بنتيجة (103-89) وبفارق 14 نقطة في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى.. وفي مواجهة أخرى ضمن نفس المجموعة، فاز فريق الرياضي بيروت اللبناني على فريق المنامة البحريني حامل اللقب بنتيجة (77-68) وبفارق 9 نقاط.
وبختام مباراتي الجولة الثالثة في المجموعة الأولى، تصدر الرياضي بيروت الترتيب العام برصيد 6 نقاط، متفوقًا بفارق نقطة عن مواطنه الحكمة، بينما حل بي سي آستانا ثالثا برصيد 4 نقاط، والمنامة أخيرًا برصيد 3 نقاط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هولندا تتخطى عقبة بولندا بانتظار فرنسا

Share this on WhatsAppاتسمت اولى مباريات المجموعة الرابعة بالقوة حيث خطف المنتخب الهولندي نقاط المباراة ...